السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

نظام واقع افتراضيّ جديد من فيسبوك

الجمعة 28 أيلول 2018

أعلن الرّئيس التّنفيذيّ لشركة فيسبوك، مارك زوكربرغ، إطلاقَ نظام واقع افتراضيّ جديد، وهو عبارة عن خوذة اسمها Oculus Quest.

يبلغ سعر النّظام الجديد 399 دولارًا أميركيًّا، وهو لا يتطلّب استعمال جهاز كمبيوتر.

تجربة فريدة من نوعها


تتيح الخوذة اللّاسلكيّة الجديدة، الّتي تحمل اسم Oculus Quest، عيش تجربة انغماسيّة في عالم الواقع الافتراضيّ، وهي تججربة فريدة من نوعها في مجال ألعاب الفيديو.

من خلال هذه الخطوة، فيسبوك أكّدت مرّة جديدة أنّ هذه المنتجات ضروريّة في عصرنا الحاليّ الّذي يتّجه أكثر فأكثر نحو ثورة التّكنولوجيا والواقع الافتراضيّ والمعزَّز والمختلط.

وخلال احتفال الإطلاق الرّسميّ، اعتبر مارك زوكربرغ أنّ الخوذة التّكنولوجيّة الحديثة تسمح للمستخدمين بعيش التّجربة المنتظَرة للواقع الافتراضيّ اللّاسلكيّ.

منتج تكنولوجيّ مطوَّر


يُعتبر منتَج Oculus Quest مطوَّرًا عن سمّاعة الرّأس Santa Cruz النّموذجيّة لفيسبوك، وسيكون متلائمًا مع برامج Oculus الحاليّة كما يتطلّع إلى تحسين قابليّة التّنقّل أثناء الاستعمال.

في سياق متّصل، يجمع الطّراز الجديد بين سهولة الحمل لخوذات Go وقوّة الأداء في أجهزة Rift، وهما الطّرازان الآخران لخوذات الواقع الافتراضيّ لدى الشّركة العالميّة.

وكان طراز Rift خوذة الواقع الافتراضيّ الأولى الّتي أطلقتها Oculus الّتي اشترتها فيسبوك عام 2014، أي منذ حوالي أربع سنوات، مقابل ملياري دولار أميركيّ. أمّا طراز Go فهو جهاز لاسلكيّ لكنّه أقلّ أداء.