السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

WayRay تستعدّ للواقع الافتراضيّ في السّيّارات

الخميس 20 أيلول 2018

ريمكن أن يكون لسيّارتك المستقبليّة زجاجٌ أماميٌّ مع عرضٍ افتراضيٍّ واقعيٍّ متجدّد.

 ورؤية معلوماتٍ عائمة أمام السّائق بفضل استثمارٍ كبيرٍ من Porscheو Hyundai.

WayRayجاهزة


 وقد قامت شركات صناعة السّيّارات جنبًا إلى جنب مع شركة JVC Kenwoodوغيرها من الشّركات بضخّ 80 مليون دولار في شركة WayRayالسّويسريّة الّتي تعمل على تطوير تكنولوجيا ARلتكون صالحةً للسّير على الطريق.

وتضفي تقنيّة الواقع الافتراضيّ المعزّزة لتطبيقات الواقع في "واي راي" عناصر افتراضيّةً على الزّجاج الأماميّ لتمتدّ على العالم الحقيقيّ. وتزعم الشّركة أنّ نظامها لديه "نظام إسقاط أصغر يمكن تثبيته في أيّ طرازٍ من السّيّارات تقريبًا"، مقابل شاشات الرّأس الّتي يستخدمها صانعو السّيّارات حاليًّا. يمكن أن تكون عناصر ARمرئيّةً لكلٍّ من السّائقين والرّكّاب، وفقًا لاحتياجات صانع السّيّارات.

تعرض الصّور التّرويجيّة للشّركة نظام الواقع المعزّز الّذي ينشئ عرضًا شبيهًا بواقعيّة ألعاب الفيديو مع خطّ السّبّاق ونقاط الكبح والسّرعة ووقت اللّفّة.. في العالم الحقيقيّ، يمكن للزّجاج الأماميّ أن يظهر أشياء مثل مناطق البناء ومواقف السّيّارات المجانيّة.

مستقبل السّيّارات


وقد جمعت وايراي أكثر من 100 مليون دولار من الاستثمارات منذ تأسيس الشّركة في عام 2012. وتمكّنت الشّركة الآن من تصنيع أنظمتها البصريّة الثّلاثيّة الأبعاد والأجهزة والبرمجيّات الخاصّة بها. الخطوة التّالية هي فتح مصنعٍ في ألمانيا.

العديد من الشّركات ترى الواقع المعزّز كمستقبلٍ للسّيّارات لأنّ التّكنولوجيا توفّر وسيلةً لوضع مزيدٍ من المعلومات أمام السّائقين دون الحاجة إلى النّظر إلى الأدوات أو شاشة المعلومات.

في معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة في عام 2015، عرضت هيونداي نسخةً من التّكنولوجيا الّتي يمكن أن تعرض السّهام للإشارة إلى اتّجاهات الملاحة. كما حصلت Appleعلى براءة اختراع نظامٍ تمكّن من الحصول على معلومات الملاحة من جهاز iPhone، وإرسالها إلى نظام المعلومات في السّيّارة، ثمّ عرض المعلومات على الزّجاج الأماميّ.