السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

رؤية مستقبليّة من مرسيدس بنز

الأربعاء 12 أيلول 2018

شاركت مرسيدس-بنز رؤيتها حول طريقة تحرّك وتنقّل النّاس والحزم يومًا ما في المستقبل ضمن البيئات الحضريّة الكثيفة المزدحمة.

وجسّدت الشّركة هذه الرّؤية عبر مفهوم مركبة كهربائيّة بالكامل، إسمها Vision Urbanetic، يمكنها أن تتغيّر من شاحنة صغيرة لنقل البضاعة إلى سيّارة تنقل الأشخاص.

إتّجاه عالميّ


ينضمّ مفهوم  Vision Urbanetic إلى قائمة متنامية من مفاهيم المركبات المستقلّة الّتي بدأت شركات تصنيع السّيّارات تبتكرها منذ حوالي العامين. ويُذكر أنّه مجرّد مفهوم، أي أنّه ليس خطّة لسيّارة مطروحة على قائمة الإنتاج.

ولا تعتبر رؤية مرسيدس الخاصّة بمنصّة توليد القوّة الّتي تنقل مختلف الأمور فريدة من نوعها.

في الواقع، تتحرّك الشّركات المصنّعة للسّيّارات بشكل متزايد نحو منصّة عالميّة لتوليد الطّاقة لبعض مركباتها الإنتاجيّة، من أجل تحسين كفاءة التّصنيع وخفض التّكاليف.

ولكنّ المميّز بمفهوم ميرسيدس بنز الجديد هو أنّه قابل لتغيير الجسم الأساسيّ للمركبة بطريقة ذاتيّة وسلسة من قبل فريق من العمّال في مركز التّنقّل.

تفاصيل المفهوم المبتكر


يستند نظام Vision Urbaneticعلى منصّة القيادة المستقلّة الّتي تُزوّد بهيكل خاصّ لنقل البضائع أو بآخر مخصّص لنقل الرّكّاب.

وقالت الشّركة إنّ المنصّة الأساسيّة تشتمل على كلّ وظائف القيادة، ما يعني أنّ الشاسيه المستقلّ يمكن أن يشقّ طريقه إلى موقع وظيفته التّالي دون وجود جهاز أو هيكل ملحق به.

تتّسع مساحة الهيكل المخصّص للنّاس لما يصل إلى 12 شخصًا، في حين أنّ وحدة شحن البضائع تتمتّع بحجم تخزين يبلغ 353 قدمًا مكعّبًا.