السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

مساعد BMW الجديد ذكاءٌ ينافس مرسيدس

الثلاثاء 11 أيلول 2018

اعتبارًا من آذار/مارس 2019، ستُطلق BMWمساعدًا رقميًّا جديدًا سيساعد السّائقين والرّكّاب في مجموعةٍ من الوظائف في السّيّارة.

يمكن أن يعمل المساعد الشّخصيّ الذّكيّ بطرقٍ المختلفة. في السّيّارة، سوف يستجيب للأوامر بعد أن يقول الرّكابّ، "هاي بي أم دبليو". وخارجها، يتلاءم المساعد الشّخصيّ الذّكيّ مع السّمّاعات الذّكيّة والهواتف الذّكيّة للتّكامل مع المحيط الخاصّ بالمالك.

ذكاء مُبهر


يتعامل النّظام مع الأساسيّات مثل التّحكّم في المناخ واختيار الموسيقى ومسارات التّنقّل، ولكنّه يصل إلى أبعد من هذه الأوامر. يمكن للسّائقين والرّكّاب أن يسألوا النّظام عن أشياء مثل "ما معنى الحياة؟"، أو يمكن أن تصدر أوامر أكثر عموميّةً مثل "هاي بي ام دبليو، أنا متعب". فسيقوم المساعد الشّخصيّ الرّقميّ بضبط الإضاءة والموسيقى ودرجة حرارة السّيّارة لإبقاء السّائق أكثر انتباهًا وتركيزًا.

المساعد يطوّر نفسه


يمكن دمج النّظام مع Microsoft Office 365و Skype For Businessلجعل السّيّارة مكتبًا متنقّلًا. ويمكن للسّائقين حتّى إعطاء المساعد اسمًا معيّنًا ليردّ عليه.

مع كلّ أمرٍ وسؤال، يتعلّم مساعد السّائق أكثر ويطوّر قدرته على فهم تفضيلات السّائق والإعدادات المفضّلة. يمكن للنّظام تذكّر الأماكن الّتي يتردّد عليها كثيرًا والتّعرّف إلى الأوامر مثل "اصطحبني إلى المنزل". كلّ ذلك لإنشاء هويّة BMWالخاصّة بالمالك، حيث قالت الشّركة إنّها تحاول "ربط السّيّارة بالعميل وعالمه الرّقميّ".

منافسة MBUXمن مرسيدس


في المستقبل، قالت BMWإنّ النّظام يمكن أن يحذّر السّائقين من أشياء مثل ضغط الإطارات المنخفض، وتذكيرهم بمواعيد الخدمات القادمة، وحتّى حجز المواعيد لهم.

ويأتي هذا النّظام كمنافسٍ مباشرٍ لنظام MBUXمنMercedes-Benz ، والّذي لديه أيضًا القدرة على معالجة الأوامر المختلفة بلغةٍ إنجليزيّةٍ أكثر بساطةً من أيّ وقتٍ مضى.

سوف يتوفّر المساعد الرّقميّ مع السّيّارات الّتي تمتلك Live Cockpit Professionalأو نظام التّشغيل 7.0 الخاصّ بشركة BMW. وسيتمكّن المشترون من طلبها اعتبارًا من نوفمبر 2018 في سلسلة 3  الجديدة. العام المقبل، ستتمكّن طرازات BMW X5و Z4و 8-Seriesالمزوّدة بنظام التّشغيل BMW 7.0من التّحديث للحصول على النّسخة الكاملة.