السبّاق- مجلة الرجل المبتكر، الخلّاق، المبدع، الكثيرالسبق - Videos -

مفهوم بورش 911 سبيدستر للذّكرى السّبعين للعلامة

الأربعاء 13 حزيران 2018

إحتفلت العلامة التّجاريّة الفاخرة بورش بالذّكرى السّبعين لسيّاراتها الرّياضيّة ضمن إطار حدث في شتوتجارت زوفنهاوسن في ألمانيا.

ففي 8 يونيو 1948، حصلت سيّارة بورش 356 رودستر الرّياضيّة الأولى على تصريح التّشغيل الخاصّ بها.

مفهوم جديد لتخليد الذّكرى


أرادت بورش الحفاظ على الارتباط بالماضي من خلال الكشف عن مفهوم جديد لسيّارة يكرّم الطّراز الأصليّ وكلّ الموديلات المختلفة من سبيدستر 356 و911 على مرّ السّنين.

مثل نماذج سبيدستر السّابقة، يحتوي المفهوم الجديد على زجاج أماميّ قصير، ويميل في زاوية أكثر انحدارًا، وصولًا إلى نوافذ جانبيّة أقصر أيضًا.

ولعلّ أبرز عنصر في التّصميم هو زوج من مبيت على السّطح الخلفيّ الخاصّ مصنوع من ألياف الكربون. فهو يغطّي قضبان التّمرير لأنّه يتدفّق من وراء كلّ مقعد بحركة ديناميكيّة.

مميّزات فاخرة


تضفي الشّرائح السّوداء المتباينة بين المَبيتين اهتمامًا بصريًّا وعنصرًا ديناميكيًّا آخر. كما تحتوي السّيّارة على شريح شفّاف منالبلكسيغلاس مع شعار محفور "70 عام من بورش".

الطّلاءباللّونين الفضّيّ والأبيض هو إشارة إلى ألوان سيّارات بورش السّابقة المخصّصة للسّباقات. هذا بالإضافة إلى غطاء خزّان الوقود المركزيّ المصمّم وفقًا لطراز الخمسينات من القرن العشرين على غطاء صندوق السّيّارة الأماميّ، والمرايا الخارجيّة الكلاسيكيّة على شكل تالبوت، وشكل"X" للمصابيح الأماميّة.

في الدّاخل، يتميّزسبيدستر بالعديد من تدابير توفير الوزن. فالمقاعد تملك إطارات CFRP، أمّا الرّاديو وشاشة الملاحة ونظام تكييف الهواء فقد تمّ استبعادها كلّها لتخفيف الوزن.

علاوة على ذلك، أعدّ مركز بورش موتورسبورت فيويساخ المحرّك المرفَق بالمفهوم الجديد. ويتميّز هذا المحرّك بقوّة 500 حصان و9000 دورة في الدّقيقة.