انتظام شركات الذكاء الاصطناعي تجاريّاً

الأربعاء 26 حزيران 2024

انتظام شركات الذكاء الاصطناعي تجاريّاً

تنتظم شركات ترخيص بيانات الذكاء الاصطناعي في مجموعات تجارية.

قال سبعة من بائعي ترخيص المحتوى للموسيقى والصور والفيديو ومجموعات البيانات الأخرى لاستخدامها في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي، إنهم شكلوا أول مجموعة تجارية في هذا القطاع.

وقالت الشركات في بيان لها إن تحالف موفري مجموعات البيانات (DPA) سيدافع عن "مصادر البيانات الأخلاقية" في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك حقوق الأشخاص الذين تم تصويرهم في مجموعات البيانات وحماية حقوق الملكية الفكرية لأصحاب المحتوى.

يشمل الأعضاء المؤسسون شركة مجموعة بيانات الموسيقى الأمريكية Rightify، وخدمة ترخيص الصور vAIsual، ومزود الصور الفوتوغرافية اليابانيPixta، وسوق البيانات Datarade ومقره ألمانيا.

قام المطورون بتدريب النماذج من خلال تزويدهم بكميات هائلة من المحتوى، تم سحب معظمها من الإنترنت مجانًا دون موافقة أولئك الذين أنشأوا الأعمال أو يمتلكون حقوقها.

وشركات التكنولوجيا، التي تدعي أن الاستخدام قانوني، تدفع أيضًا بهدوء مقابل الوصول إلى مجموعات خاصة من المحتوى لتلبية احتياجات أنواع معينة من البيانات والتحوط ضد المخاطر القانونية والتنظيمية.

أصبحت شركة Nvidia الشركة الأكثر قيمة في العالم، على الأقل لفترة من الوقت.

.إذا انتصر أصحاب حقوق الطبع والنشر في معاركهم القانونية إلى ظهور صناعة ناشئة من الشركات التي تقوم بتجميع المحتوى وبيع الوصول إليه لاستخدامه من قبل أنظمة الذكاء الاصطناعي