تحقيقات أميركية في سلامة السيارات الذكيّة

الأحد 02 حزيران 2024

تحقيقات أميركية في سلامة السيارات الذكيّة

تسعى الوكالة الأمريكية للحصول على مزيد من التفاصيل حول حوادث Zoox ذاتية القيادة

تسعى الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة للحصول على مزيد من المعلومات في تحقيقها بشأن شركة أمازون دوت كوم، وتفتح علامة تبويب جديدة لمركبات زوكس ذاتية القيادة بسبب الكبح غير المتوقع الذي أدى إلى حادثتين من الاصطدامات الخلفية.

تسعى الوكالة للحصول على فيديو للحوادث ووثائق من Zoox تتعلق بالمركبات.

وذكرت الوكالة أنّها "تشعر بالقلق من أن المركبات التي تظهر فرملة سريعة غير متوقعة قد تزيد من خطر الاصطدام"، وأضافت أن "الخطر حاد بشكل خاص لمستخدمي الطريق خلف مركبات Zoox الذين لا يستطيعون توقع الفرملة المفاجئة غير المتوقعة أو الاستجابة لها بشكل معقول".

وقالت NHTSA في وقت سابق من هذا الشهر إنها فتحت "تحقيقها الأولي في 500 مركبة Zoox مزودة بأنظمة قيادة آلية بعد حادثين اشتملا على مركبات وحدة تكنولوجيا القيادة الذاتية المجهزة بنظام القيادة الآلي Zoox مما أدى إلى إصابات طفيفة لراكبي الدراجات النارية".

وكانت كل حادثة تتعلق بسيارة تويوتا هايلاندر مجهزة بنظام القيادة الآلي.

وكشفت NHTSA أن كلا الحادثين وقعا أثناء النهار وضمن حدود التصميم التشغيلي لنظام Zoox .

وسيقوم التحقيق بتقييم أداء نظام القيادة الآلي، لا سيما فيما يتعلق بالاصطدامات وكذلك "السلوك في ممرات المشاة حول مستخدمي الطريق المعرضين للخطر، وفي سيناريوهات الاصطدام الخلفية المماثلة الأخرى".

فتحت NHTSA في آذار 2023 تحقيقًا في شهادة Zoox الذاتية في عام 2022 لسيارة أجرة آلية بدون أدوات تحكم تقليدية في القيادة. تعتبر الشهادة الذاتية ممارسة قياسية في الصناعة، ولكنها تخضع للرقابة التنظيمية.

فتحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) سلسلة من التحقيقات في أداء المركبات ذاتية القيادة، بما في ذلك تحقيقات شركة جنرال موتورز كروز (GM.N)، وفتح علامة تبويب جديدة، وفتح شركة Alphabet's Waymo (GOOGL.O) علامة تبويب جديدة.

وتحقق الوكالة أيضًا في استدعاء شركة تسلا (TSLA.O)، علامة تبويب جديدة في كانون الاول لأكثر من مليوني مركبة لتثبيت برنامج Autopilot الجديد بعد أن تلقت NHTSA تقارير عن 20 حادثًا يتعلق بمركبات مع تحديث البرنامج.