خاتم سامسونغ الذكي

السبت 25 أيار 2024

خاتم سامسونغ الذكي

تعتزم سامسونغ طرح خاتمها الذكي Galaxy Ring بسعر يتراوح بين 300 و350 دولاراً.

يأتي الخاتم أيضاً مع اشتراك شهري قدره 10 دولارات أو أقل، ما يعكس الاتجاه المتزايد للتكنولوجيا القابلة للارتداء، وكانت الشركة قد كشفت عن Galaxy Ring في شهر فبراير/شباط الماضي عبر إعلان تشويقي، وما زالت هناك العديد من التفاصيل غير المعروفة حول هذا الخاتم الذكي.

تستعد "سامسونغ" للدخول بقوة إلى سوق الخواتم الذكية من خلال طرح خاتمها الجديد Galaxy Ring.  

ويمكنك شراء الخاتم بصفته جهازاً مستقلاً، مع أن الغالبية العظمى من مزاياه محمية بنظام الاشتراك المدفوع مقابل 6 دولارات شهرياً أو 70 دولاراً سنوياً. كما يوجد أيضاً الخاتم الذكي Ultrahuman Ring Air بسعر قدره 350 دولاراً، والخاتم الذكي RingConn Smart Ring بسعر قدره 280 دولاراً، والخاتم الذكي Circular Ring بسعر قدره 280 دولاراً، والخاتم الذكي Evie Ring بسعر قدره 270 دولاراً.

ويتطلب Oura Ring 3 أيضاً اشتراكاً بقيمة 71.88 دولار سنوياً للوصول إلى مجموعة كاملة من الميزات، بينما لم تكشف Samsung عما إذا كانت تخطط لنموذج اشتراك للوصول إلى بعض ميزات Galaxy Ring.

ووفقاً لشركة Oura، يهدف الاشتراك الشهري جزئياً إلى تمويل البحث العلمي المستمر، إذ لا تكفي مبيعات الأجهزة لمرة واحدة لتحقيق هذا الهدف.

وحتى الآن، لم تقدم الشركة اشتراكاً صحياً لأجهزتها القابلة للارتداء، بينما قام منافسوها بذلك. فعلى سبيل المثال، توفر جوجل خدمة Fitbit Premium لمستخدمي Pixel Watch مقابل 10 دولارات شهرياً

كما تقدم أبل خدمة Fitness Plus، التي تكلف أيضاً 10 دولارات شهرياً، وتتيح للمستخدمين الوصول إلى دروس التمارين المسجلة مسبقاً، والمتكاملة مع ساعتها الذكية Apple Watch أو هاتف آيفون