ميريل ستريب الملكة في مهرجان كان

الأربعاء 15 أيار 2024

 ميريل ستريب الملكة في مهرجان كان

انطلق مهرجان كان السينمائي رسميا حيث سار المشاهير على السجادة الحمراء.

المهرجان الذي انطلق  في مسرح لوميير الكبير الفخم لتكريم نجمة هوليوود ميريل ستريب قبل أن يستقر المشاركون  لمشاهدة الفيلم الافتتاحي لهذا العام "الفصل الثاني ".

وانضم إلى طاقم الفيلم الكوميدي الفرنسي، بما في ذلك ليا سيدو وفنسنت ليندون، الممثل جين فوندا وعارضة الأزياء هايدي كلوم وميسي، نجم الكلاب في فيلمAnatomy Of a Fall الحائز على السعفة الذهبية لعام 2023، بالإضافة إلى لجنة التحكيم لهذا العام. 

وقبل الحفل، أدت المغنية الفرنسية زاهو دي ساجازان أغنية "الحب الحديث" لديفيد باوي في ممرات المسرح لتكريم مشهد رقص غيرويغ بالأبيض والأسود.

غنت غيرويغ وبدت متأثرة بشكل واضح بالأداء عندما صعد دي ساجازان على المسرح لتقبيل يدها.

وصفق الجمهور لستريب لمدة دقائق عندما اعتلت المسرح بفستان أبيض بسيط ونظارة سوداء، واستقبلتها الممثلة الفرنسية جولييت بينوش بفستان أحمر.

وقالت بينوش التي حاولت السيطرة على تنفسها وهي تبكي خلال كلمتها: "لقد غيرت الطريقة التي ننظر بها إلى النساء في عالم السينما". "ومع ذلك، فأنت لست جادة في نفسك، مثلي."

ستريب - التي تتضمن قائمة أفلامها الطويلة "Death Becomes Her" و"Mamma Mia!" و"المرأة الحديدية" - قائمة بالأشخاص الذين أرادت شكرهم.

وقالت عن المونتاج الذي تم تشغيله في جميع أفلامها: "الأمر يشبه النظر من نافذة قطار سريع".

."قالت لي والدتي، التي كانت عادةً على حق في كل شيء، "ميريل، عزيزتي، سترين. كل شيء يسير بسرعة كبيرة. سريع جدًا." وقالت ستريب للجمهور "لقد حدث ذلك باستثناء خطابي