سيغورني ويفروتجسيد المرأة القوية

الاثنين 12 شباط 2024

سيغورني ويفروتجسيد المرأة القوية

فازت الممثلة الأمريكية سيغورني ويفر بجائزة غويا الدولية.

جاء فوزسيغورني ويفر بجائزة غويا  تقديرا لما وصفتها أكاديمية السينما الإسبانية بمسيرتها المهنية المثيرة للإعجاب، والتي أحيت خلالها "شخصيات نسائية مستقلة ومعقدة وقوية". 

وتعد الممثلة البالغة من العمر 74 عامًا، والتي اشتهرت بلعب دور إلين ريبلي في سلسلة أفلام "Alien"، ثالث حائز على الجائزة الفخرية، والتي مُنحت منذ إنشائها في عام 2022 إلى كيت بلانشيت وجولييت بينوش.

 وقالت ويفر أمام جمهور مرصع بالنجوم في حفل توزيع جوائز جويا في مدينة شمال غرب البلاد: "(أنا) أبحث دائمًا عن قصص عن النساء ومن أجلهن، لتذكيرنا بمدى قوة النساء بكل أنواع الطرق المدهشة".

أشادت ويفر بالممثلة الإسبانية ماريا لويزا سولا، التي قامت بدبلجتها في أكثر من 30 فيلمًا، بدءًا من فيلم Alien.

 وقالت وسط تصفيق الجمهور: "الممثلة الممتازة التي تدبلعني يجب أن تكون هنا أيضًا"، مازحة أن تمثيلها كان أفضل بكثير من الدبلجة بالإسبانية.

وأثنت لجنة التحكيم على تنوع ويفر وجاذبيتها وموهبتها التي أظهرتها في أدوار تراوحت بين الأدوار الدرامية - مثل تجسيدها المشهور لعالمة الطبيعة ديان فوسي في "غوريلاز إن ذا ميست" - إلى الأدوار الكوميدية كما في "Ghostbusters". 

.وكان فيلم "مجتمع الثلج"، الذي يصور القصة الحقيقية لتحطم طائرة لفريق الرجبي من أوروغواي في جبال الأنديز عام 1972، هو الفائز الأكبر في الأمسية حيث حصل على 12 جائزة