ضوابط أميركية للذكاء الاصطناعي

الجمعة 09 شباط 2024

ضوابط أميركية للذكاء الاصطناعي

تنضم شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة إلى اتحاد السلامة لمعالجة المخاطر.

كشفت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن أنّ  شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة هي من بين أكثر من 200 كيان تنضم إلى اتحاد أمريكي جديد لدعم التطوير الآمن ونشر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أعلنت وزيرة التجارة جينا ريموندو أن اتحاد معهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأمريكي (AISIC)، الذي يضم OpenAI وشركة Alphabet's Google (GOOGL.O)، يفتح علامة تبويب جديدة، وقالت ريموندو في بيان: "لدى الحكومة الأمريكية دور مهم تلعبه في وضع المعايير وتطوير الأدوات التي نحتاجها للتخفيف من المخاطر وتسخير الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي".

تم تكليف المجموعة بالعمل على الإجراءات ذات الأولوية الموضحة في الأمر التنفيذي الصادر عن الرئيس بايدن بشأن الذكاء الاصطناعي "بما في ذلك وضع مبادئ توجيهية لتشكيل الفريق الأحمر، وتقييمات القدرات، وإدارة المخاطر، والسلامة والأمن، ووضع العلامات على المحتوى الاصطناعي".

تعهدت شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى العام الماضي بوضع علامة مائية على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لجعل التكنولوجيا أكثر أمانًا.

 تم استخدام الفريق الأحمر لسنوات في مجال الأمن السيبراني لتحديد المخاطر الجديدة، حيث يشير المصطلح إلى عمليات محاكاة الحرب الباردة الأمريكية حيث أطلق على العدو اسم "الفريق الأحمر".

.تضمن أمر الرئيس بايدن الوكالات إلى وضع معايير لهذا الاختبار ومعالجة المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية ومخاطر الأمن السيبراني ذات الصلة

 

أحدث الأخبار السبّاقة