يختٌ وغواصة في آن واحد

الأحد 04 شباط 2024

يختٌ وغواصة في آن واحد

يمكن لليخت الفاخر M5 من شركة migaloo أن يصبح غواصة.

Migaloo’s M5 هو يخت فاخر يبلغ طوله 165 مترًا ويمكن استخدامه أيضًا كمركبة مائية ضخمة غاطسة، تم تصميمه وفقًا لتفضيلات المالك. 

عندما لا يرغب الركاب في رؤية الأفق، يمكنهم أخذ Migaloo M5 للغوص والذهاب تحت سطح البحر. 

عند النظر إلى الجزء الخارجي لليخت الفاخر، نجد العديد من هياكل الضغط المنتشرة عبر المركب المائي، لدعم ومرافقة البناء مزدوج الهيكل. 

عند الدخول إلى هيكل الضغط الرئيسي، يمكن للمالك العثور على غواصتين صغيرتين الحجم يمكن استخدامهما كمركبات مائية تكميلية تحت سطح البحر.

تقول شركة Migaloo إن يختها الفاخر M5 الغاطس يأتي مزودًا لجميع الأنظمة ذات الصلة بالإضافة إلى معدات الغطس والتي يمكن أن تساعد في تجهيز وحماية جميع الركاب في حالات الطوارئ فوق وتحت الماء.

 لمواصلة لمستها من الفخامة، فإن يخت Migaloo's M5 جاهز أيضًا لاستضافة الطائرات على مهبط طائرات الهليكوبتر Aft Deck وحظيرة طائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار وبالونات الهواء الساخن وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات ومركبات البيك أب، على سبيل المثال لا الحصر.

 ويمكن أيضًا تخزين كل هذه الأشياء بأمان داخل اليخت الفاخر بمجرد أن يقرر الغطس في الماء.

تشمل بعض الميزات التي يمكن للمالكين تثبيتها قوارب الكاياك، وألواح التجديف وقوفاً، ومجموعة مختارة من رياضة ركوب الأمواج بالطائرة الورقية، والغوص، وركوب الأمواج، ومعدات التزلج على الماء، والمطاطيات، وبدلات الغوص، وحتى الأدوات الضرورية للتخييم في حالة اصطحاب الركاب للرحلة في مكان استوائي.

يمكن للمالكين اختيار القنوات الفضائية وغرف وجدران الترفيه التفاعلية وحتى دور السينما الخارجية إذا رغبوا في ذلك. 

يتبع اتصال WiFi ذو الإشارة القوية المركبة المائية، مما يسمح للركاب بمواصلة تصفح الإنترنت فوق وتحت الماء. 

عندما يأتي الليل، يبدأ عرض الضوء حيث يتوهج M5 من Migaloo في الظلام بإضاءة الفلورسنت الخضراء. 

تتلألأ حوافها في ظلام البحر وتجعل من نفسها أداة تحديد المواقع المثالية في حالة ضياعها في طريقها.

.لا يزال اليخت الفاخر القابل للتخصيص تحت الماء مجرد مفهوم، وهو مفتوح للمالكين الجدد الذين يلعبون بتصميماته الخارجية والداخلية