دراجة كهربائية بالتركيب

الجمعة 19 كانون ثاني 2024

دراجة كهربائية بالتركيب

يقوم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ببناء دراجة نارية كهربائية هيدروجينية.

باستخدام نظام خلايا الوقود، يقوم فريق المركبات الكهربائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ببناء دراجة نارية كهربائية تعمل بالهيدروجين مع أجزاء قابلة للتبديل. 

يمكن للراكبين بناء السيارة التي تشبه الدراجة النارية الترابية بمفردهم، حيث صممها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كمنصة مفتوحة المصدر ثنائية الاتجاه.

 أولاً، يمكن تبديل أجزاء الجسم والمحرك بسهولة، وبالتالي يكون تنفيذ الصيانة والإصلاح والتجريب أسهل. 

بعد ذلك، من المتوقع أن يقوم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بإتاحة الخطة عبر الإنترنت، حتى يتمكن الدراجون من إنشاء نسخهم في المنزل أو في ورش العمل الخاصة بهم.

 نجحت الدراجة النارية الكهربائية في إجراء أول عرض تجريبي كامل لها في نهاية العام 2023.

يقول فريق المركبات الكهربائية التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يتكون من حوالي اثني عشر طالبًا، إن دراجته النارية الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ليست مخصصة لدخول السباقات أو المسابقات، ولكنها مصممة لتقديمها في مجموعة متنوعة.

وعرض الفريق الدراجة النارية الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في معرض CES 2024، ومن ثم ستتوجه بعد ذلك إلى قمة الهيدروجين العالمية في هولندا في أيار2024.

حتى الآن، يقوم أعضاء فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بإعداد دليل إرشادي لتوثيق العملية خطوة بخطوة لكيفية بناء دراجة نارية كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين من الصفر، حتى يتمكن الدراجون من بناء دراجة نارية خاصة بهم أيضًا، وكان ذلك جزءًا من أهداف الفريق منذ البداية، ومن خلال إتاحة كل شيء كتصميم مفتوح المصدر، يشجعون الدراجين على أن يكونوا مشاركين نشطين في أبحاثهم التي تستغرق أشهرًا.

 

 

 

  

  

أحدث الأخبار السبّاقة