مركبة أنيقة متعددة الوظائف

الأربعاء 17 كانون ثاني 2024

مركبة أنيقة متعددة الوظائف

تتميّز حافلة PIX robobus ذاتية القيادة بوظائف عدة.

تعتبر PIX Robobus نموذجية وقابلة للتخصيص، وهي عبارة عن مركبة مكوكية ذاتية القيادة تم تصميمها بواسطة PIX Moving لتوفير تجربة تنقل حضرية ذكية. 

تجسد السيارة الآلية مفهوم "أداة النقل الدقيقة"، مما يعيد تعريف المركبات على أنها "مساحات متحركة" تقدم مجموعة من الخدمات للركاب تتجاوز مجرد التنقل من النقطة "أ" إلى النقطة "ب".

 بفضل التصميمات الداخلية القابلة للتخصيص، يمكن لـ "Robobus" التحول إلى بيئات متعددة الاستخدامات - قاعات اجتماعات، ومكتبات شخصية، وصالات رياضية، ومقاهي، وتلبي مجموعة واسعة من الاحتياجات والتفضيلات. 

ويمتد انتشارها عبر مناطق حضرية متنوعة، ومن المتصور أن تقدم خدمات التنقل الفردي والتنقل المشترك في مناطق الجذب السياحي والحرم الجامعي والمجمعات الصناعية والمطارات وبيئات المدن المختلفة. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن نشر الأساطيل عبر طرق المدينة الرئيسية للتنقل في الممرات الضيقة، مما يعزز بشكل فعال نظام التنقل الديناميكي في المدينة.

تعتمد عملية التصميم والتصنيع في الشركة على الذكاء الاصطناعي، حيث تستخدم التصميم التوليدي المدعوم بالخوارزميات والطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع في الوقت الفعلي بواسطة أذرع الروبوت. 

يضمن نهج التصنيع الرقمي المرن هذا، جنبًا إلى جنب مع الروبوتات والمواد المستدامة، المرونة لإنتاج أنواع مختلفة من المساحات المتحركة مع بدء الالتزام بحماية النظام البيئي.

تتصور شركة التكنولوجيا PIX Moving مشهد المدينة المستقبلي الذي سيتحول من خلال تكنولوجيا التنقل الذاتي والروبوتات، حيث تقوم بهندسةRobobus لتسهيل تنقلات القيادة الذاتية لما يصل إلى 6 ركاب لمسافات تصل إلى 5 كيلومترات على أساس يومي. 

ويعكس التصميم الخارجي قفزة نحو المستقبل – فهو أنيق وحديث ومتناغم، ويعكس جمالية حضرية  مع لمسة من الجاذبية.

ومن خلال دمجه مع تقنية القيادة الذاتية، فإنه يتنقل في بيئات المدينة بأمان وكفاءة مع قدرة القيادة الذاتية L4 في مجالات التصميم التشغيلي المغلقة وشبه المغلقة، فحركته ثنائية الاتجاه وتطبيقاته متعددة السيناريوهات يجعله قابلا للتكيف مع احتياجات النقل المختلفة، مدعوما بحزمة أجهزة استشعار قابلة للتكوين وطبقات من السلامة الاحتياطية التي تعزز سلامة الركاب.

 تم تصميم Robobus على منصة هيكل Ultra-skateboard مع إمكانات القيادة عن طريق الأسلاك، مما يضمن التحكم الدقيق والتشغيل على مستوى الأجهزة السفلية. 

يسمح التصميم المعياري للهيكل والشاسيه القابلين للفصل بالتحول إلى مجموعة واسعة من المركبات الآلية القابلة للتنقل كخدمة عند الطلب، مثل متجر البيع بالتجزئة المنبثق، وبيت الشاي المتحرك، والمقهى المتنقل، والصالة على عجلات وصالة ألعاب رياضية حسب الطلب وسينما متحركة والمزيد.

 

 

 

  

 

أحدث الأخبار السبّاقة