مبنى في الشارقة من طين النفايات المدّورة

السبت 13 كانون ثاني 2024

مبنى في الشارقة من طين النفايات المدّورة

يُعرض مبنى بيئي في الجناح في ترينالي الشارقة للعمارة حتى 10 آذار2024.

يركز جناح 3-Minute Corridor، الذي صممته شركة WallMakers، على معالجة المخاوف العالمية بشأن النفايات من خلال إعادة استخدام المواد.

 يُعرض الجناح في ترينالي الشارقة للعمارة حتى 10 آذار2024.

يوضح المعرض الكمية الكبيرة من النفايات اليومية وإمكانية تحويل هذه المواد إلى مساحات معيشة عملية. 

يضم الجناح 1,425 إطارًا مهملًا، ويسلط الضوء على الحجم المذهل للنفايات التي ينتجها الإنسان، ما يقرب من 684,931 إطارًا يوميًا، وهي الكمية التي يتم التخلص منها عالميًا في نزهة قصيرة مدتها ثلاث دقائق فقط عبر الممر. 

يقوم هذا الهيكل بإعادة استخدام الإطارات التي يتم الحصول عليها من مرافق النفايات في الشارقة، وربطها برمال الصحراء الوفيرة محليًا، والتي غالبًا ما يتم تجاهلها في البناء.

يوضح الجناح متانة وموثوقية هذه المواد من خلال استخدام الجص الطيني بشكل إبداعي، مما يوفر بديلاً قابلاً للتطبيق وسط النقص الحالي في موارد البناء.

 يؤدي دمج هذه المواد إلى شكل معدل من البناء الذي لا يرمز فقط إلى الالتزام بإعادة استخدام الموارد المهملة، بل يضمن أيضًا تصميمًا داخليًا معزولًا حراريًا، مما يوفر مساحة أكثر برودة داخل البيئة الصحراوية.

. يوضح تصميم WallMakers إمكانية إنشاء المباني في المناطق القاحلة باستخدام المواد المتاحة محليًا والتي تنظم درجة الحرارة بشكل طبيعي، مما يسلط الضوء على نهج البناء المستدام الذي يلغي الحاجة إلى أنظمة التبريد النشطة