مهرجان الجونة بعنوان سينما من أجل الإنسانية

السبت 16 كانون أول 2023

مهرجان الجونة بعنوان سينما من أجل الإنسانية

التزم مهرجان الجونة السينمائي بقضايا انسانية في ظل حرب غزة.

انطلق مهرجان الجونة في دورته السادسة، إلا أن هذه الدورة تغيب عنها أجواء الاحتفالات والاستعراض المتعارف عليها به في كل سنة، وذلك تضامناً مع الأحداث في غزة.

استبدل المهرجان السجادة الحمراء المتعارف عليها في مثل هذه المحافل بسجادة بلون الرمال، وحضرت أشكال التضامن الفلسطيني بقوة، إذ ارتدت الفنانة نسرين طافش، التي كانت من أوائل الفنانين وصولاً إلى المهرجان كوفية فوق كتفيها.

وأضافت نسرين "أنا فلسطينية، واللي مش فلسطيني أكيد صار فلسطيني.. هي قضية إنسانية تمسنا كلنا، وأتمنى أن يعمّ السلام بفلسطين وغزة وكل العالم".

أبرز النجوم القادمين لمهرجان الجونة:

في حضور مجموعة من ألمع نجوم الفن، شهد حفل افتتاح الدورة الحالية لمهرجان الجونة السينمائي حضور النجم هاني رمزي وزوجته، حيث شاركت بوسي شلبي صورة تجمعها بهما عبر حسابها الرسمي على إنستغرام.

وضمّت قائمة الحضور أيضاً نجوماً آخرين، منهم تامر حبيب، بسنت شوقي، عادل كرم، عمرو سلامة، وغيرهم. وكشف هشام عاشور عن سبب غياب زوجته نيللي كريم، حيث أكد أنها موجودة في السعودية، استعداداً للمشاركة في عروض مسرحية "السندباد" مع كريم عبد العزيز وبيومي فؤاد، الذي تعرّض لحملة خلال مشاركته في موسم الرياض.

كانت الفنانة إليانا قدمت أغنية "غصن الزيتون"، بناءً على دعوة رسمية من المهرجان، بهدف دمج الفن والإنسانية، والتعبير عن معاناة الشعوب ورسالة السلام، وذلك على خلفية الحرب على غزة .

تكريمات مهرجان الجونة دورته السادسة:

في لحظة مميزة خلال حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي، تم تكريم المخرج المبدع مروان حامد عن مجمل أعماله الفنية، وقامت الفنانة يسرا بتقديم التكريم، وبدأ الحدث بعرض قصير يجمع لقطات من أعمال المخرج المميزة، ثم قامت يسرا بتسليم الجائزة للمخرج المتميز مروان حامد، الذي أعرب عن شكره وامتنانه وفخره بتسلم التكريم من يد الفنانة يسرا، التي وصفها بـ "داعمة دائمة ومساندة" له.

نبذة:

تصل قيمة الجوائز المقدَّمة في هذا الحدث السينمائي إلى 224 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى جوائز عينية مثل "جائزة نجمة الجونة" والشهادات.

تتميز الجوائز بتنوعها، حيث تشمل جوائز الأفلام الطويلة في جميع المسابقات، والفائزون يتأهلون لجائزة الجمهور "سينما من أجل الإنسانية".

كما تُمنح جوائز للأفلام التي تسلط الضوء على قضايا البيئة، مما يبرز التزام المهرجان بالاستدامة البيئية

بشكل عام، يُظهر مهرجان الجونة السينمائي الرغبة في خلق تجربة فنية شاملة وملهمة، حيث يجمع بين الفعاليات الفنية والجوائز المتنوعة لتكريم الإبداع والتنوع في عالم السينما

 

  

 

أحدث الأخبار السبّاقة