التكنولوجيا المتطورة في الامارات

الأحد 05 تشرين ثاني 2023

التكنولوجيا المتطورة في الامارات

أظهر تقرير حديث أنّ 89 في المئة من قادة التكنولوجيا في الإمارات يقرّون بأنّ التكنولوجيا الحالية لديهم يمكن أن تعزّز نموّ الأعمال بفعالية.

  ويؤكّد تقرير "كي بي إم جي الإمارات" للتكنولوجيا لعام 2023، بعنوان "رواد التكنولوجيا: التنقل في الحدود الرقمية التالية"، أنّ 87 في المئة من قادة التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة واثقون من قدرة التكنولوجيا الحالية على تعزيز أجندة المؤسسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، متجاوزة المتوسط العالمي بنسبة 15 في المئة

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 86 في المئة من هؤلاء القادة أنّ التكنولوجيا في مؤسساتهم تعمل في نفس الوقت على تعزيز رضى الموظفين ورفاهتهم والكفاءة وخفض التكاليف.

وقال أحد كبار الموظفين في شركة "كي بي إم جي"، إنّ قادة التحوّل الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة يلتزمون بأولوياتهم في مجال الابتكار وتحقيق القيمة بوتيرة سريعة، على الرغم من الرياح المعاكسة التي يفرضها عدم يقين الاقتصادي العالمي.

 ويقدّم التقرير لهذا العام رؤى حول كيفية قيام قادة التكنولوجيا في الدولة بصياغة مسار الابتكار ووضع مثال عالمي لاعتماد الذكاء الاصطناعي الاستراتيجي، وإعطاء الأولوية للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة والأمن السيبراني، وتطوير تكنولوجيا الأعمال، فالدولة تقوم بالتركيز الاستراتيجي على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (ML).

 واستناداً إلى الدراسة، فإن 53 في المئة من قادة التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبرون الذكاء الاصطناعي محرّكاً رئيسياً لتحقيق أهدافهم القصيرة المدى.

  ومن اللافت للنظر أن 43 في المئة من قادة التكنولوجيا يعزون إيمانهم بإمكانات الذكاء الاصطناعي إلى العائد الواضح على الاستثمار (ROI). ففي الواقع، يعزو ثلثا المديرين التنفيذيين للتكنولوجيا الزيادات الكبيرة في الربحية إلى مبادرات الذكاء الاصطناعي.   

ويعتقد 84 في المئة من قادة التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة أنّ فوائد تقنيات XaaS تستحق المخاطرة، ما يجعلهم متقدمين بنسبة 21 في المئة على قادة التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. وهذه التقنية تعني الحصول على موارد وخدمات متنوّعة عبر الإنترنت من خلال الاشتراكات، وتساعد الشركات على التكيّف بسرعة مع الاحتياجات المتغيّرة وتوفير المال والبقاء على اطلاع دائم على التحديثات والتحسينات المنتظمة.   

ووجد التقرير أنّ أمن المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة يُعدّ محركاً رئيسياً للتحوّل الرقمي بسبب المتطلبات التنظيمية والمخاوف المتزايدة المتعلقة بالأمن السيبراني. ويؤكد أكثر من نصف قادة التكنولوجيا في الدولة أهمية تلبية طلبات العملاء لتعزيز خصوصية البيانات والأمن السيبراني في تشكيل استراتيجياتهم.

 

  

 

أحدث الأخبار السبّاقة