هل تتغلّب الماسة بلو رويال على أوبنهايمر

الخميس 02 تشرين ثاني 2023

هل تتغلّب الماسة بلو رويال على أوبنهايمر

يمكن أن تباع الماسة الزرقاء الزاهية بمبلغ خمسين مليون دولار في مزاد كريستي.

أعلنت دار مزادات كريستي  إن أكبر ألماسة زرقاء فاخرة لا تشوبها شائبة تطرح للبيع في مزاد قد تباع بما يصل إلى 50 مليون دولار في مزاد للمجوهرات النادرة بدار كريستي في جنيف يوم السابع من تشرين الثاني.

تعتبر هذه الماسة الزرقاء الزاهية، المعروفة باسم "Bleu Royal"، والموجودة داخل خاتم، من بين أندر الماسات التي تم اكتشافها على الإطلاق.

وقال راهول كاداكيا، رئيس قسم المجوهرات الدولي في كريستيز: "ما يجعل بلو رويال نادرة ومميزة هو حجمها. يبلغ وزنها 17.6 قيراطا، وهي الأكبر من نوعه".

وأضاف "اللون غني جدًا بشكل طبيعي، وهو لا تشوبه شائبة داخليًا قدر الإمكان."

وفي عام 2016، باعت دار كريستي ماسة زرقاء نادرة تزن 14.6 قيراطًا تُعرف باسم "أوبنهايمر بلو" مقابل أكثر من 57 مليون دولار.

وقال كاداكيا عن "بلو رويال" "نأمل أن يتغلب على أوبنهايمر....لقد قمنا بجولة في العالم، إلى آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وقد حظينا باهتمام كبير من هواة الجمع في العالم كلّه."

وفي مزاد منفصل عبر الإنترنت يستمر من 3 إلى 16 تشرين الثاني، تعرض دار كريستيز عقداً من اللؤلؤ ارتدته أيقونة السينما والموضة أودري هيبورن في المشهد الأخير من فيلم "Roman Holiday" عام 1953.

وقال كاداكيا: "لقد قمنا بتسعيره بما يتراوح بين 20 ألف دولار و30 ألف دولار، لذا فهو معقول للغاية". "يمكن لأي شخص أن يكون أودري هيبورن."

وسيقدم البائع أيضًا ساعة يد رولكس التي ارتداها مارلون براندو في فيلم "Apocalypse Now" عام 1979، والتي نقش الممثل توقيعه على ظهرها لتجنب تبديلها عن طريق الخطأ أثناء التصوير.

وقال ريمي جيلمين، رئيس قسم الساعات في أوروبا في دار كريستيز: "ما يجعلها فريدة من نوعها حقًا هو أنها في الواقع واحدة من أكثر تذكارات رولكس شهرة والتي ظهرت في مزاد على الإطلاق".

وقبل عامين، بيعت الساعة، التي تقدر قيمتها الآن بما يتراوح بين مليون ومليوني فرنك سويسري، في مزاد مقابل مليوني فرنك سويسري (2.2 مليون دولار).

وقال غيليمين: "إنه لأمر استثنائي للغاية أن نحصل على كلتا القطعتين من ممثلين رائعين - ساعة رولكس من مارلون براندو وقلادة من أودري هيبورن".