نيوم السعودية في ابتكارات هندسية رائعة

الخميس 19 تشرين أول 2023

نيوم السعودية في ابتكارات هندسية رائعة

كشفت نيوم عن أحدث مراكزها السياحية المستدامة في السعودية.

تعزيزًا لرؤية السعودية 2030 نحو صناعة سياحية أقوى وأكثر استدامة، أعلنت نيوم عن تطوير "ليجا" كأحدث وجهة للسياحة البيئية.

 يمتد من خليج ساحل العقبة، ويتجه نحو الداخل ليشكل واديًا طبيعيًا منحوتًا بين الجبال التي يبلغ ارتفاعها 400 متر والتي تشكلت على مدى قرون بفعل الطبيعة والمياه.

 وتماشيًا مع استراتيجية نيوم الشاملة، سيتم تخصيص 95% من المناظر الطبيعية الشاسعة في ليجا كمحمية طبيعية، تمزج بين التصميم البيئي المبتكر وتقنيات البناء التي تتكامل مع البيئة.

بمجرد تطويره، سيوفر تجارب راقية، بما في ذلك تناول الطعام الفاخر على يد طهاة مشهورين عالميًا، ومرافق صحية، ومسابح لا متناهية على السطح في فنادق الضيافة الثلاثة التابعة له. كما أن جولات المشي في الوادي بصحبة مرشدين ومسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية والتسلق ستغمر أيضًا أولئك الذين يبحثون عن المغامرة وسط المناظر الطبيعية الجبلية المثيرة في الوادي.

يمثل مشروع  ليجا خطوة استراتيجية في التزام المملكة بتنويع وجهاتها.

 تحدد ثلاثة فنادق، صممها مهندسون معماريون رائدون عالميًا، عروض الضيافة في المشروع في نيوم.

 يتألف كل فندق من 120 غرفة وجناحًا ،تم تصميمه بشكل هادف للتناغم مع المناطق المحيطة به مع ضمان الاستدامة وتقديم تجارب متميزة للضيوف.

يلبي العقار الأول احتياجات المغامرين، حيث يصعد تصميمه المفكك على جدران الوادي مثل الدرج، مما يترك تأثيرًا ضئيلًا على التضاريس الطبيعية. 

موقعه، المطوي في أعلى الجرف وجوانب الوادي، يفسح المجال لأولئك الذين يبحثون عن تسلق الصخور والمغامرات.

أما العقار الثاني، الواقع في قلب أكبر واحة في الوادي، فهو يرتفع عن الصخر، وهو بمثابة بوابة للاستكشاف، يؤدي الدرج المنحوة إلى إطلالات بانورامية على الوادي.

 .ويظهر العقار الثالث كملاذ صحي غامر مزين بواجهة عاكسة عالية التقنية تعكس الجمال الطبيعي من حوله