ساعة الفرح والمرح

السبت 30 أيلول 2023

ساعة الفرح والمرح

يعيد ريتشارد ميل إحياء جماليات ممفيس في الثمانينيات من خلال ساعات سيراميك.

ثلاث ساعات جديدة مصنوعة من السيراميك الملون تنبثق من مجموعة ريتشارد ميل، وجميعها تصور حركة الفن والهندسة المعمارية الإيطالية في الثمانينيات، Memphis Design .

تدعم ساعات RM 07-01 المصنوعة من السيراميك الملون الألوان والأشكال والمواد المتباينة التي تلمح إلى فكرة المرح والخفة. 

يعمل ريتشارد ميل على تحديث الأيام المجيدة لحركة Memphis Design والفن الإيطالي، معززًا بالملمس غير اللامع الذي يضفي عليه السيراميك على الساعات الثلاث.

لا تتميّز ساعات ريتشارد ميل المصنوعة من السيراميك الملون بالمرح فحسب، بل تتميز أيضًا بالصلابة في بنائها.

 تنبع صفيحة القاعدة الخاصة بها من التيتانيوم من الدرجة 5 المصقول بدقة مع معالجة البلازما الكهربائية إلى جانب تسطيح دقيق للسطح لتحسين أداء مجموعة التروس.

 حتى جسور ساعة RM 07-01 مصنوعة أيضًا من التيتانيوم صنف 5، ومُعالجة بالبلازما الكهربائية.

 خضعت اللوح الأساسي والجسور الهيكلية لاختبارات التحقق من الصحة للتأكد من أنها قوية بما فيه الكفاية.

أحد نجوم ساعات ريتشارد ميل المصنوعة من السيراميك الملون هو الدوار ذو الهندسة المتغيرة. تم تصميمه لينهي زنبرك الساعة بناءً على مدى نشاط مرتديها. ويمكنهم تغيير طريقة عمله عن طريق تحريك وزنين صغيرين عليه وتثبيتهما بالمسامير. 

عندما تكون هذه الأوزان أقرب إلى بعضها البعض، فإنها تجعل زنبرك الساعة ينتهي بشكل أسرع، ولكن إذا تم نقله إلى الحواف الخارجية، فإنه يبطئ كيفية اختتام الزنبرك. يمكن للساعات بعد ذلك أن تتكيف مع نشاط مرتديها.

تتميز ساعة RM 07-01 أيضًا بنقش مزخرف، وهو نوع من الفن المستخدم لتزيين الأشياء مثل أقراص الساعة. الطريقة التي تعمل بها هي أن الفنانين المهرة، الذين يطلق عليهم اسم guillocheurs، يستخدمون الآلات لعمل أنماط معقدة على سطح الساعة، وتتكون هذه الأنماط من خطوط تتقاطع وتخلق تصميمات متقنة.

 تم دمج هذه الممارسة الفنية التي يعود تاريخها إلى قرون مضت في الساعات الخزفية الملونة لإحياء هذه الممارسة جنبًا إلى جنب مع حركة الفن والهندسة المعمارية الإيطالية في الثمانينيات من القرن الماضي Memphis Design.

إن إحياء ريتشارد ميل لحركة الفن والهندسة المعمارية الإيطالية في الثمانينيات من القرن الماضي، ممفيس ديزاين، يبشر شركة الساعات بابتكار المجموعة بألوان الصيف: اللون الوردي المحمر، والخزامى، والسيراميك الأزرق الفاتح. تم اختيار كل هذه الألوان بعناية لتتناقض مع الألوان الأخرى التي تنتشر في الساعات. 

هذه الساعات الملونة مغلفة بـ Tetragonal Zirconia Polycrystal، وهو نوع من السيراميك مصنوع في الغالب من الزركونيا ومن المعروف أنه لا يتآكل بسهولة.

تمامًا مثل الياقوت، قد يكون من الصعب خدش المادة، لذا فإن العلامات العرضية - والمتعمدة - قد تكون غير واردة.

 بالإضافة إلى ذلك، تتميز ساعة RM 07-01 بأنها متينة وخفيفة الوزن نظرًا للمادة المستخدمة. استغرق نحت الأشكال على حواف الساعات الخزفية الملونة، مثل الإطارات، وقتًا طويلاً، حيث تطلب الكثير من القطع والطحن باستخدام أدوات مصممة خصيصًا للعمل على الماس. حزام العلبة، وهو الجزء الأوسط من الساعة، مصنوع من الذهب الأبيض الذي تمت معالجته خصيصًا ليكون له سطح مزخرف.

. تم تصميم هذه الساعات المصنوعة من السيراميك الملون أيضًا لتكون مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا

 

أحدث الأخبار السبّاقة