ساعات فاخرة بين العرض والطلب

الأحد 06 آب 2023

ساعات فاخرة بين العرض والطلب

أصبحت بعض ساعات أوميغا وكارتييه تؤدي أدوارًا في سوق العرض والطلب.

الساعات الفاخرة من Rolex و Audemars Piguet هي استثمارات قوية وأنيقة ، لكن الاتجاهات الحالية تشير إلى أن الساعات الفاخرة ذات الأسعار المتوسطة قد توفر أفضل العوائد في السوق الثانوية.

وفقًا لـ Bloomberg ، تتفوق أسعار طرازي Omega و Cartier في الأداء على أشهر طرازات Rollies و Patek Phillipe و Audemars Piguet في السوق الثانوية.

انخفض مؤشر Bloomberg Subdial Watch ، الذي يتتبع أكثر 50 ساعة فاخرة مملوكة مسبقًا من حيث القيمة ، بنسبة 1.4 بالمائة في الشهر الماضي و 16 بالمائة خلال العام الماضي.

تفترض شركة الإعلام المالي أن أسعار الفائدة المرتفعة والنمو الاقتصادي غير المستقر وانهيار قيم العملات المشفرة قد ساهمت في زيادة العرض وانخفاض الأسعار على نطاق واسع في قطاع الساعات الفاخرة.

 ومع ذلك ، نقلاً عن بيانات من تاجر الساعات المستعملة في المملكة المتحدة Subdial ، ذكرت بلومبرغ أن مجموعة من خمس ساعات خالفت هذا الاتجاه.

زادت قيمة تاغ هوير كاليبر 16 المفعم بالحيوية بنسبة 22 في المائة خلال العام الماضي. كارتييه سانتوس 100 (بزيادة 19.4 في المائة) وكارتييه سانتوس جالبي 2960 (بزيادة 15.2 في المائة) وتودور بلاك باي دارك (زيادة 14.4 في المائة) وأوميغا سيماستر 36 ملم (بزيادة 12.6 في المائة) جميعها تعمل بشكل جيد للغاية.

تحدث كريستي ديفيس ، المؤسس المشارك لشركة Subdial إلى بلومبرج ، أن أوميغا ساماستر 36 ملم على وجه الخصوص ، والتي يبلغ سعرها حاليًا حوالي 5253 دولارًا ، تشهد ارتفاعًا في الأسعار نظرًا لصغر حجمها.

 وينطبق الشيء نفسه على Santos Galbee البالغ 5،060 دولارًا ، والذي يبلغ قياسه 28 ملمًا صغيرًا وينال إعجاب أولئك الذين يسعون للحصول على مظهر "عتيق جديد".

حتى مع الزيادة الطفيفة في قيم الساعات المتوسطة المستوى ، كانت رولكس ديت جست 36 هي الطراز الأفضل أداءً في مؤشر بلومبيرغ سوبديال ووتش على مدار الثلاثين يومًا الماضية.

 اكتسبت الساعة السويسرية الأصغر حجمًا 3.4 في المائة في شهر واحد لتتداول عند حوالي 10200 دولار.

توقع المحللون في Morgan Stanley أن تستمر أسعار ساعات Rolex و Patek Philippe و Audemars Piguet الأكثر طلبًا في الانخفاض طوال عام 2023 مع زيادة مستويات العرض.  

 

أحدث الأخبار السبّاقة