كرسي الراحة والاسترخاء

الجمعة 09 حزيران 2023

كرسي الراحة والاسترخاء

تعيد الكرسي المتحرك resilience وظيفة الاسترخاء الى بيتك أو مكتبك.

يجسد الكرسي المتحرك المزود بمحرك في الأماكن المغلقة والمفتوحة " resilience " أريكة استرخاء فاخرة مغطاة بالألمنيوم والجلد ومدعومة بعجلات مخبأة تحت مظلة إطارها. 

resilience أو المرونة هي قدرة الشخص على الصمود أو النهوض من وقت صعب ، أقوى وأكثر شجاعة من أي وقت مضى. 

يستمد المصممون Hanyoung Lee و Hyunsub Shin و Seongmin Ha و Soyeon Park و Jun Hong و Haejun Park من هذه العقلية المحصنة لتصميم كرسيهم المتحرك الذي يسمونه على اسم القدرة النفسية مباشرة.

بالنسبة لهم ، "المرونة" عبارة عن كرسي متحرك داخلي وخارجي مصمم للأفراد ذوي القدرة المحدودة على الحركة ، مما يساعدهم على تسهيل أنشطتهم اليومية أثناء جلوسهم.

 بفضل مكوناتها البلاستيكية المرنة ، تنضح resilience(المرونة) بالراحة وتضفي على الجسم وسادته الناعمة. يوفر الإطار القوي المصنوع من الألمنيوم استخدامًا طويلاً للكرسي المتحرك دون تآكله بينما يومض مصباحه الخلفي المصنوع من الزجاج الشفاف بحدة لتنبيه المارة القريبين بوصوله.

تم تصنيع معظم أجزاء الكرسي المتحرك بالمعدن ، والذي يرمز لفريق التصميم إلى القوة والدقة أثناء هندسة هيكل جيد البناء. على جانب مساند الذراعين ، يتم تغطية وحدة التحكم بالجلد لتوفير الراحة للمستخدم إذا أراد أن يريح أذرعه هناك وإضافة حشوة للأزرار.

بالنسبة لمسند الرأس في الكرسي المتحرك "المرونة" ، يتم دعم وسادة مستطيلة بإطار المقعد بدلاً من ربطها مباشرة بالكرسي لتمكين بعض الارتداد الذي يمكن أن يتبع اتجاه حركة رأس المستخدم.

 بالنسبة إلى مساند الساق ، يمكن للمستخدم اختيار إما سحبها لأعلى والاسترخاء كما لو كان في منتجع صحي أو إسقاطها عندما يكون مستعدا لتزويد المقعد بالطاقة والدحرجة بعيدًا.

يشير العنصر المرئي للجزء السفلي إلى التموجات على سطح المحار والأصداف بأقواسها الواضحة المنحوتة ثم دمجها في الكرسي المتحرك.

 من خلال إخفاء عجلات الكرسي المتحرك المزود بمحرك بغطاء يشبه القشرة ، فإن resilience تفسد تصميم الكرسي الموجود في دور السينما أو الصالات في أماكن الضيافة الفاخرة.

 بالنسبة للألوان ، تضفي الفروق الدقيقة من اللون الرمادي الناعم والكروم الفاتح والبني البارد على الكرسي المتحرك هالة من الأناقة تجعله مرشحًا ليكون كرسيًا كلاسيكيًا بمحرك.

بصرف النظر عن الكرسي المتحرك ، تأتي " resilience " مع مركبة تسمى "بريو" يمكنها نقل الكرسي المتحرك. 

الغرض من تصميم النقل والكراسي المتحركة من قبل Hanyoung Lee و Hyunsub Shin و Seongmin Ha و Soyeon Park و Jun Hong و Haejun Park هو تزويد مستخدميها بحرية التنقل دون العقبات التي تنشأ غالبًا عند السفر من المنزل إلى وجهات محددة