ساعة مائية مميزة ليوم العطلة

الأربعاء 24 أيار 2023

ساعة مائية مميزة ليوم العطلة

.كشف المهندس المعماري الشهير ألفارو سيزا ، البالغ من العمر 89 عامًا ، عن أحدث أعماله في عالم الساعات

 تُعرف الساعة الميكانيكية الأوتوماتيكية ذات الشكل الماسي والمكعب باسم "Lebond Siza" ، وهي تتبع العناصر المرئية لمسبح Leça الذي صممه المهندس المعماري ، والذي صممه في عام 1966 عندما كان يبلغ من العمر 28 عامًا.

 يعود الماضي ، وذاكرة Siza العزيزة بينما يخطط للأنماط المرئية لحوض السباحة الخاص به تنطلق إلى السطح من أجل ساعة Lebond الخاصة به.

يتأرجح مسبح Leça الخاص به حول التلال الصخرية والشاطئ بجانب البحر ، وهو مغطى بهندسة معمارية تشبه الخرسانة.

 تتدفق الحواف بسلاسة لتتبع تصميمًا مربعًا عندما ينحدر الخط ، على إحدى الحواف ، قبل أن يصعد مرة أخرى ، مما يجعل حمام السباحة بأكمله يبدو وكأنه حرف كبير "M" في صندوق. 

قد لا يكون هذا الحرف مرئيًا في ساعة Lebond من Álvaro Siza ، لكن الفروق الدقيقة للخطوط الخرسانية الأنيقة في حوض السباحة تظهر على إطار الساعة.

بدلاً من تشكيل ماسة غير ملحومة ، تزيل الأطراف الأربعة الناعمة النقاط الحادة وتداولها للحصول على مظهر منعطف. بهذه الطريقة ، عندما تومض مرتدي الساعة الأوتوماتيكية الميكانيكية في موضع معين ، فإنها تجسد صورة ظلية مربعة الشكل قد تتلاعب بخيال المتفرجين للشكل الحقيقي للساعة.

إلى جانب شكل علبة الساعة الذي كان يعتمد على حوض السباحة المربع ، تم تكييف عقارب الساعة من علامات الحد الأدنى لدورة المياه التي استخدمتهاSiza في العديد من المشاريع.

اختار Siza التيتانيوم من الدرجة الخامسة لساعته Lebond المستمدة من خفة الوزن والتشطيب غير اللامع المصقول. 

يشكل مطاط الفلورين أحزمة الساعة التي تأتي أيضًا مع إبزيم قابل للنشر لمزيد من المتانة والراحة.

 عند قلب الساعة ، يكشف الجزء الخلفي عن حركة Lebond Siza مع علامة "A.Siza" المميزة التي تطفو على كريستال الياقوت وفي المنظر.

يقول ألفارو سيزا إن الكثير من الساعات المستديرة الجميلة موجودة بالفعل ، ويريد إضافة لمسته الشخصية على إبداعه الأخير. يفعل ذلك لأنه يبتعد عن التصميم الدائري المعتاد ويختار إكسسوارًا على شكل ماس وصندوق.

يضيف : "إنها ساعة أنيقة ومتطورة. وستكون ساعتي ليوم العطلة ".