نيوم السعودية سبّاقة في البندقية

الثلاثاء 23 أيار 2023

نيوم السعودية سبّاقة في البندقية

كشفت نيوم عن خطط سعودية جديدة في معرض بينالي البندقية.

من 20 مايو إلى 24 سبتمبر 2023 ، ستعرض نيوم ، الشركة السعودية العملاقة المستقبلية ، معرضًا بعنوان "Zero Gravity Urbanism - مبادئ لعيش جديد".

 برعاية رامون برات ، يقدم هذا المعرض مقترحات رائدة من المهندسين المعماريين المشهورين مثل Morphosis و Sir Peter Cook و UNStudio و Fuksas و Oyler Wu و DMAA و Adjaye Associates ، مما يسلط الضوء على مساهماتهم في THE LINE والثورة الحضرية التي يمثلها.

يهدف هذا المعرض إلى معالجة التحديات البيئية والاجتماعية العالمية مع التأكيد على أهمية تحقيق توازن متناغم بين الحفاظ على الطبيعة ، والعيش ، والتقدم البشري المستدام.

 بالإضافة إلى العرض ، يضم الحدث سلسلة من المحادثات والعروض التقديمية من المهندسين المعماريين والأكاديميين والمفكرين الحضريين البارزين من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك السير بيتر كوك وجان نوفيل وكينت لارسون وإيوي سونغ يي وإندي جوهر وحنيف كارا وويلي مولر وماسيميليانو فوكساس ودوريانا ماندريللي فوكساس ومارك لوتر وإدوارد جلايسر وبنجامين براتون.

عن نيوم

 تتميز نيوم بأنها مجتمع عالمي من المفكرين الأحرار ، مكرسين للتعامل مع التحديات الأكثر إلحاحًا وخلق مستقبل لا يعيقه الإرث.

 إنها منطقة اقتصادية خاصة تدعم الابتكار عبر العديد من القطاعات التطلعية.

 سيخلق هذا العمل اقتصادًا محليًا مزدهرًا ومتنوعًا مع توفير مركز عالمي للبحث والتطوير. 

تعتمد نيوم في جوهرها على التكنولوجيا والطبيعة والمجتمع والاستدامة والعيش. 

كجزء من تطورها الطموح ، تدمج نيوم أيضًا THE LINE ، وهي مدينة خطية خالية من السيارات بطول 170 كيلومترًا توصف بأنها "ثورة في الحياة الحضرية".

نهج جذري للتخطيط الحضري

سيعقد معرض نيوم في أبازيا دي سان جريجوريو التاريخي في البندقية ، حيث يعرض نهجًا جذريًا للتخطيط الحضري يؤكد التوازن الدقيق بين الطبيعة والعيش والتقدم البشري.

 على عكس التطور التقليدي للمدن في القرن الماضي ، تقدم نيوم  نموذجًا مستدامًا يعالج التحديات البيئية والحضرية الأكثر إلحاحًا في العالم ، مع تلبية احتياجات سكان المناطق الحضرية الذين يتزايد عددهم بسرعة.

 يعالج هذا النموذج أيضًا قضايا مثل الزحف العمراني وتغير المناخ.

تقترح THE LINE مدينة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 9 ملايين ساكن بينما تستخدم 2 ٪ فقط من البصمة الأرضية للمدن ذات السكان المماثلين. وهذا يضمن ازدهار الطبيعة ، وحماية 95٪ من مساحة الأرض الشاسعة في نيوم. 

علاوة على ذلك ، تقدم THE LINE مثالاً كمدينة مدعومة بالكامل بمصادر الطاقة المتجددة ، مع وجود أنظمة مستدامة لإنتاج المياه والغذاء.

 من منظور إنساني ، يضمن تصميم THE LINE المبتكر ثلاثي الأبعاد للمساحات الخاصة والعامة وصولاً شاملاً ومنصفًا إلى وسائل الراحة والخدمات.

 بالإضافة إلى ذلك ، سيتمتع كل ساكن بمناظر مباشرة من الطبيعة.

 .تم تصميم المدينة لتكون خالية من السيارات ، وبدلاً من ذلك تعطي الأولوية للمجتمعات متعددة الاستخدامات التي يمكن المشي فيها والتي توفر وصولاً مريحًا لمدة 5 دقائق إلى الضروريات اليومية

 

أحدث الأخبار السبّاقة