سيارة الهيدروجين لمسافات طويلة

الأحد 21 أيار 2023

سيارة الهيدروجين لمسافات طويلة

تذهب السيارة التي تعمل فقط بالهيدروجين في رحلات طويلة.

تتطلع سيارة الفقاعات Eco-Runner XIII إلى تسجيل رقم قياسي عالمي لقيادة أطول مسافة على الإطلاق باستخدام الهيدروجين دون التزود بالوقود في يونيو 2023.

 يقوم فريق Eco-Runner Team Delft ، بدعم من 23 طالبًا ، بتطوير سيارة المدينة الصغيرة التي تعمل بالهيدروجين، لضمان تفوق أحدث سياراتها كل عام على سجلها الخاص.

 في عام 2022 ، احتل فريق التصميم المركز الأول خلال تحدي كفاءة الهيدروجين بكفاءة بلغت 5،407 كيلومترات لكل كيلوغرام من الهيدروجين. في عام 2023 ، يريدون اختبار ما إذا كان مفهوم سيارتهم الحديثة يمكنه السفر لمسافات طويلة دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود مرة واحدة.

يشبه تصميم عام 2023 لـ Eco-Runner XIII مذنبًا مشتعلًا أو جسمًا طائرًا صغيرًا مضغوطًا يسير في الشوارع ، ويتيح الجزء العلوي المتوج للسائق الجلوس بشكل مستقيم والنظر عبر النوافذ الصغيرة المصطفة على طول رؤيته.

 لإفساح المجال لسيارة خفيفة الوزن ، يستخدم فريق التصميم ألياف الكربون لأجزاء السيارة التي عادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ مثل قضبان الدفع في نظام التوجيه أو عوارض التعليق.

يوضح فريق Eco-Runner Team Delft أن تحويل الهيدروجين إلى وقود السيارة يُظهر إمكانات العنصر الكيميائي ليكون بديلاً أكثر استدامة وكفاءة للوقود في قطاع النقل.

 في سيارة الهيدروجين Eco-Runner ، يتم تحويل الهيدروجين إلى طاقة كهربائية تولد فقط بخار الماء والحرارة ، وهذا فقط واحد من الأغراض المتعددة التي يمكن استخدام الهيدروجين فيها ، بما في ذلك إنتاج الحرارة وكوقود

 

أحدث الأخبار السبّاقة