هل يُطرد رونالدو من السعودية؟

الأربعاء 19 نيسان 2023

هل يُطرد رونالدو من السعودية؟

طالب جمهور الهلال السعودي معاقبة النجم الكروي رونالدو بعد خسارة فريقه النصر.

هزم الهلال السعودي غريمه النصر، بقيادة كريستيانو رونالدو، في الجولة الـ25 من منافسات "دوري روشن" السعودي، وهو ما يُضعف آمال "العالمي" في الفوز باللقب، ويقترب هو من المركز الثالث.

بعد الانتصار على النصر (2-0)، رفع "الزعيم" رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمّد رصيد النصر عند 53 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر الاتحاد بـ56 نقطة، ولعب مباراة أقل من النصر.

في المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، عانى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وزملاؤه، أمام لاعبي الهلال الذين سيطروا على مجريات المباراة في معظم أوقاتها.

ثنائية الهلال أحرزها المهاجم النيجيري، أوديون إيغالو، من علامة الجزاء عند الدقيقتين (42) و(62)، واستطاع رونالدو تقليص الفارق عند الدقيقة (75)، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الـ"VAR".

كما ألغت ذات التقنية ركلة جزاء احتسبت لصالح نادي النصر

ىبعد إلغاء هدفه في مرمى الهلال، أصبح رونالدو هدفاً للمنتقدين من جمهور النصر الذي يعيب على رونالدو غيابه عن التسجيل في المواعيد الكبرى، حتى الآن. صحيح أن النجم البرتغالي أحرز 11 هدفاً في 11 مباراة رفقة "فارس نجد"، لكنه لم يسجل ولو هدفاً في المباريات الحاسمة.

أمام نادي الاتحاد، يوم 26 يناير/كانون الثاني الماضي، كانت أولى مباريات رونالدو بقميص النصر، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وخسر النصر اللقاء بنتيجة (3-1) ولم يُسجل رونالدو.

وأمام الاتحاد مرة أخرى؛ لكن في إطار منافسات الدوري، يوم 9 مارس/آذار الماضي، خسر النصر بنتيجة (1-0)، ولم يبرز رونالدو.

وكان ذلك هو الحال في مواجهة الهلال . 

رونالدو في خطربعد انتهاء المباراة، سكبت الجماهير الهلال الزيت على نار غضب كريستيانو رونالدو، بهتافها لليونيل ميسي.

الأخير عبر عن غضبه بسلوك غير رياضي، لتندفع الجماهير الهلالية مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على النجم العالمي

اللقطة التي قام بها رونالدو أثناء خروجه من الملعب، قام بها لاعب نادي الاتحاد السابق الغيني الحسن كيتا في موسم 2008، وحينها قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بإلغاء عقد اللاعب مع نادي الاتحاد، وعدم السماح للأندية السعودية بالتعاقد معه مستقبلاً، بالإضافة إلى رفع ما قام به اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.  لذلك، أدان قطاع واسع من جماهير الكرة السعودية سلوك كريستيانو رونالدو، مطالبين لجنة الانضباط والأخلاق بعدم الكيل بمكيالين