تعرّف على أبرز المسلسلات الكويتية في رمضان

الأحد 05 آذار 2023

تعرّف على أبرز المسلسلات الكويتية في رمضان

بدأت المنافسات الفعلية لمسلسلات شهر رمضان الفضيل.

ينتظر كثير من الناس- لا سيما محبي الكوميديا- بفارغ الصبر مشاهدة مسلسلات رمضان الكويتية 2023، والتي استطاعت خلال السنوات الماضية حجز حضور قوي لها في السباق الرمضاني، لاسيما الأعمال الكوميدية والاجتماعية الدراميّة.

مسلسلات رمضان الكويتية 2023:

إليكم أبرز وأهم مسلسلات رمضان الكويتية 2023، مع لمحة بسيطة عن قصصها

مسلسل عزيز الروح 

مسلسل عزيز الروح هو من نوع الدراما الاجتماعية المثيرة للجدل، إذ يناقش المشكلات التي تحدث بين العائلات. الشخصيتان الأساسيتان في المسلسل هما محمد المنصور وحسين المنصور، أخوان في أحداث المسلسل، ولدى كل منهما أسرة تتصارع فيما بينها، مع تضارب المصالح الشخصية والأطماع المادية والغيرة والحسد

 المسلسل سيعرض خلال شهر رمضان على قناة "الكويت"، وهو من بطولة كل من: محمد المنصور، حسين المنصور، هدى الخطيب، فخرية خميس، حمد العماني، عبير أحمد، لمياء طارق، شهاب حاجية، كفاح الرجيب، أحمد النجار، غرور صفر، هاني الهزاع، عبد العزيز بهبهاني، بدر المنصور، أحمد يوسف، فيصل الشريف، تقى، دالي، طارق الحارثي، أحلام التميمي، وهو من تأليف عبد الله حافظ، وإخراج مصطفى رشيد.

مسلسل ملح وسمرة

يعد مسلسل ملح وسمرة من أبرز المسلسلات التي ستُعرض في رمضان 2023، وقصته تقدم قضية رأي عام، تواجهها شخصيات المسلسل، لنشهد على تشابك في العلاقات وأكثر من قضيّة مهمة يناقشها العمل بذكاء وإثارة وتشويق.

سيعرض خلال شهر رمضان على قناة MBC، وهو من بطولة كل من: هدى حسين، وجمال الردهان، وفاطمة الصفي، وعبد الله البلوشي، ومنيرة محمد، ونوف سلطان، وسحر حسين، وهو من إخراج علي العلي، وتأليف حمد الرومي.

مسلسل نون النسوة

في إطار درامي كوميدي تدور أحداث مسلسل "نون النسوة" حول القضايا الزوجية والعلاقات الخاصة حول خمس بنات، اللاتي يبدأ اسم كل منهن بحرف النون، ووراء كل رجل عظيم امرأة كيدها عظيم، كما سنتعرف على الزوج الأناني والمحب والطيب والخدوم لزوجته، والزوج الذي يتزوج على زوجته. 

ويعرض المسلسل في رمضان على قناة MBC، ويضم كوكبة من أبرز نجوم التمثيل في الكويت من بينهم: أمل محمد، وباسمة حمادة، وشيخة البدر، وهبة الدري، ورانيا شهاب، وأميرة محمد، وحسين المهدي، وعبد المحسن القفاص، وعبد الله الطليحي، ونواف نجم، ونواف العلي، والعمل من تأليف سلام محمد، وإخراج محمد الكاظم

مسلسل مجاريح

يدور حول قصة حياة السيدات اللاتي تقابلهن مشكلات اجتماعية كبيرة، ويتجاوزنها بالصبر والتحدي.

سيُعرض خلال شهر رمضان على منصة شاهد وقناة أبوظبي، وهو بطولة كل من: سعاد عبد الله، أسمهان توفيق، عبد الإمام عبد الله، هنادي الكندري، ومن تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.

مسلسل قرة عينك 

قصة جديدة مشوقة بين الدراما والكوميديا، تدور أحداثها حول سيدة تتورط في إحدى القضايا، وتصبح خلف القضبان الحديدية، وتظهر بملابس السجن البيضاء، لتقضي عقوبة الحبس وتتعرض للمحاكمة، على جريمة لم ترتكبها

سيعرض خلال شهر رمضان، لكن لم يتم تحديد القناة الناقلة حتى الآن، وهو من بطولة كل من: حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، شيماء علي، ريم عبد الله، عبد العزيز النصار، محمد الدوسري، حصة النبهان، سعود بوشهري، محمد جابر، وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.

مسلسل حياتي المثالية

تدور أحداث مسلسل حياتي المثالية في قالب اجتماعي كوميدي، يسلط الضوء على الصدمات العاطفية التي يتعرض لها أفراد المجتمع، سواء أكانت في العمل أو في الحياة الاجتماعية. موعد عرض مسلسل حياتي المثالية وأبطالهالمسلسل سيعرض خلال شهر رمضان، لكن لم يتم تحديد القناة الناقلة حتى الآن، وهو من بطولة: خالد أمين، فوز الشطي، أحمد إيراج، فهد باسم، إيمان الحسيني، فوز عبد الله، وهو من إخراج سائد بشير الهواري، وتأليف مريم الهاجري.

 مسلسل النكرانا

المسلسل يطرح في مضمونه جملة من القضايا الإنسانية والاجتماعية، كالنكران والجحود بين الأهل والأصدقاء، إضافة إلى العديد من القضايا الأسرية والاجتماعية المهمة جداً، وهي صلة الرحم.

سيعرض خلال شهر رمضان على شاشة أبوظبي الإمارات، وهو من بطولة كل من: داوود حسين، باسمة حمادة، عبد المحسن القفاص، أمل محمد، علي جمعة، إيمان سبت، منصور البلوشي، محمد الأنصاري، إيمان جمال، من تأليف محمد جمال، وإخراج خالد جمال.

مسلسل حياة لا تشبهني

العمل الجديد تقع أحداثه خلال السبعينات والثمانينيات من القرن الماضي، ويزخر بالعديد من القضايا الاجتماعية المهمة، كما يتناول حياة أسرة تتكون من أشقاء وزوجاتهم، حيث يعيشون في منزل واحد.

سيعرض خلال شهر رمضان على قناة دبي، وهو من بطولة كل من: هبة الدري، حمد العماني، حسين المهدي، عبد الله التركماني، سماح، إيمان الحسيني، نصار النصار، جاسم النبهان، أسمهان توفيق، كارول بطرس، شيماء رحيمي، وهو من تأليف أنفال الدويسان، ومن إخرج عبدالله التركماني