نتفليكس تخفض أسعار الاشتراك في دول عربية

الأحد 26 شباط 2023

نتفليكس تخفض أسعار الاشتراك في دول عربية

خفضت "نتفليكس"، أسعار الاشتراك بها، في أكثر من 12 دولة عربية، بهدف جذب المزيد من المستخدمين.

خفضت نتفليكس رسوم الاشتراك بمقدار النصف في بعض الخطط المتاحة أمام المستخدمين، في مصر، واليمن، والعراق، وتونس، والأردن، وفلسطين، وليبيا، والجزائر، ولبنان، والسودان، والمغرب.         

وجاءت التخفيضات في وقت تعاني فيه هذه الدول من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، وفي هذا السياق، قال متحدث باسم الشركة لـ"بي بي سي نيوز": "خيارات المشتركين في الترفيه لم تعد واسعة".         

وقد طال التعديل أجزاءً من آسيا، وأوروبا، وأميركا اللاتينية، وأفريقيا جنوب الصحراء، والشرق الأوسط.

ومن البلدان التي شملها خفض رسوم الاشتراك ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والفلبين وكرواتيا وفنزويلا وكينيا وإيران

 وتابع المتحدث باسم "نتفليكس": "نبحث دوماً عن طرق لتحسين تجربة أعضائنا. ونحدّث أسعار الاشتراك بخططنا للمساعدة في بلدان معينة".

وستكلف الخطة الأساسية لخدمة البث الآن 3,99 دولارات بدلاً من 7,99، وخطتها المتوسّطة 7,99 دولارات بدلاً من 9,99، والخطة المتميزة من 11,99 دولاراً إلى 9,99.

 وسيلحظ المشتركون الجدد السعر المخفض فور التسجيل في الخدمة، بينما ستعدّل الشركة الخدمة للمشتركين بالخطة المتوسطة ولن يلحظوا الاختلاف بالأسعار.

شارك أحد المشتركين بالخطة المتوسطة الرسالة الإلكترونية المرسلة إليه من "نتفليكس". وجاء في الرسالة الإلكترونية: "نحن نقوم بتحديث أسعار خططنا، وسوف نقوم بترقية خطتك إلى الخطة المتميّزة بنفس السعر الشهري البالغ 9,99 دولارات".      

وتواجه نتفليكس، التي تبثّ إلى أكثر من 190 دولة، منافسة متزايدة من منصّات أخرى، منها "أمازون برايم"، و"إتش بي أو"، و"ديزني بلاس".