بنتلي في عيدها تتجدّد

الاثنين 30 كانون ثاني 2023

بنتلي في عيدها تتجدّد

تحتفل شركة بنتلي بعيد ميلادها السبعين بالتجديد المتألق.

مثال تاريخي لسيارة بنتلي تايب آر كونتيننتال الكلاسيكية يعمل بمثابة مصدر إلهام لمرة واحدة لسيارة كونتيننتال جي تي.

نظرت العلامة البريطانية إلى الماضي في أحد أكثر موديلاتها تأثيراً في صناعة سيارة كونتيننتال جي تي أزور الجديدة لمرة واحدة.

يأتي الإلهام على نطاق واسع من R-Type Continental Coupe ، التي سادت باعتبارها "أسرع سيارة صالون فاخرة بأربعة مقاعد في العالم" عند إطلاقها عام 1952.

استفادت هذه النسخة الكوبيه من طراز R-Type Continental بأربعة أبواب من التحسينات الشاملة ، بما في ذلك زيادة المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات سعة 4.6 لتر إلى 155 حصانًا ، ونسبة قيادة نهائية أعلى ، والمزيد من الخطوط الديناميكية الهوائية ، والوزن المدروس للألمنيوم.

تم إنتاج 208 سيارة من طراز Bentley R-Type Continentals فقط. لكنه مثال واحد مرغوب فيه ، والذي يُطلق عليه اسم "JAS 949" ويقع فيBentley’s Heritage Garage في مقرها الرئيسي في كرو ، والذي يُعلِم سيارة Continental GT Azure الفريدة من نوعها.

احتفالًا بالذكرى السبعين لمركب JAS 949 ، فإن اللون المرسوم يدويًا هو تفسير حديث للأبيض "الإنجليزي القديم" في الخمسينيات من القرن الماضي. 

يضر التطبيق الليبرالي للكروم أيضًا بمفهومه ، وبينما زاد حجم العجلة من 16 إلى 22 بوصة ، لا يزال يتم تشطيبها يدويًا باللون الأسود المصقول ، وفقًا للأصل.

في الداخل ، يعكس جلد Cricket Ball كسوة JAS 949 ، بينما تساعد الأنابيب الجلدية Belgua على إعادة الخطوط الدقيقة للمقصورة الأصلية.

 اختارت بنتلي أيضًا ترك قشرة خشب الجوز بور كمسام مفتوحة لتوجيه نسيج التشطيب الأصلي المصقول عن كثب، وتم تحديث الداخل بلمسات ذهبية.

ومع ذلك ، فإن سيارة Continental GT Azure الفريدة من نوعها هي حديثة حيث تكون ذات أهمية قصوى.

 تحتوي المقاعد الأمامية على ستة إعدادات للتدليك قابلة للبرمجة، ويتم زيادة السلامة عبر مجموعة من التقنيات التي تركز على السائق ، بما في ذلك شاشة العرض العلوية ونظام الرؤية الليلية الذي يعمل بالكاميرا بالأشعة تحت الحمراء والذي يحدد المشاة.

 تملك هذه السيارة  الفائقة محرك V8 سعة 4.0 لتر بقوة 550 حصانًا ، والذي يدفع سيارة Continental GT Azure إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 3.9 ثانية في الطريق إلى سرعة قصوى تبلغ 198 ميلاً في الساعة.