أبرز 10 أفلام عربية منتظرة في عام 2023

الأربعاء 28 كانون أول 2022

أبرز 10 أفلام عربية منتظرة في عام 2023

يشهد عام 2023 انتاجا سينمائيا في العالم العربي.

يحفل عام 2023 حافلاً بالكوميديا التي يتربع على عرشها محمد هنيدي، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وغيرهم، وبالتأكيد ستكون هناك فسحة للرومانسية في الأفلام العربية المنتظرة في العام الجديد، وسنشهد ثنائيات وتعاونات جديدة، منها تعاون بين روبي وكريم عبد العزيز وتعاون بين رامز جلال ونسرين طافش.

الأفلام العربية المنتظرة لعام 2023:

محمد هنيدي في "نبيل الجميل":

  إذا كنت من محبي نجم الكوميديا محمد هنيدي فترقب إذاً فيلمه الجديد لعام 2023 والذي يحمل اسم "نبيل الجميل". 

هذا الفيلم تحديداً مميز بالنسبة لهنيدي لأنه التجربة الإنتاجية الأولى لابنته فاطمة، وبالتالي سيكون التعاون الفني الأول بينهما

وسيتم عرض الفيلم في أول أيام العام الجديد 2023، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي، وبطولة كل من: محمد هنيدي، ونور ومحمد سلام، ورحمة أحمد، ومحمود حافظ

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حيث يقدم هنيدي دور طبيب تجميل يدعى نبيل تحدث معه العديد من المفارقات الكوميدية خلال عمله.

 رامز جلال في "أخي فوق الشجرة":

بعيداً عن برامج المقالب التي اشتهر بها كل عام، سيقدم لنا رامز جلال هذه المرة فيلماً كوميدياً يحمل اسم "أخي فوق الشجرة" من المقرر عرضه في دور السينما في 4 يناير 2023. 

يجمع الفيلم رامز جلال مع الممثلة السورية نسرين طافش والممثلة الشابة تارا عماد إلى جانب الممثل الكوميدي حمدي الميرغني. القصة من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين رامز جلال ونسرين طافش اللذين يتعرضان للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية في إطار رومانسي.

 كريم عبد العزيز وروبي في "شلبي":

بعد تألقه العام الماضي في فيلم "من أجل زيكو" سيعود الممثل المصري كريم عبد العزيز في عام 2023 ليقدم فيلماً جديداً يحمل اسم "شلبي". 

من المقرر عرض الفيلم في يناير، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي ويروي قصة حب تدور بين كريم عبد العزيز وروبي. ويشارك في بطولة العمل كل من: روبي، وبيومي فؤاد، وسليمان عيد.

القصة من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

 المطاريد:

بعد تأجيل عرضه الذي كان مقرراً في نوفمبر الماضي تم الإعلان عن عرض فيلم "المطاريد" في يناير 2023.

المطاريد من بطولة أحمد حاتم، وتارا عماد، وإياد نصار، وغيرهم. القصة من تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، ومن إخراج ياسر سامي.

الفيلم اجتماعي كوميدي، وتدور أحداثه في نادي "المطاريد" الذي يرثه بطل الفيلم عن والده ويحاول أن يدخل من خلاله في منافسات كرة القدم

أنا لحبيبي بعيداً عن الكوميديا:

 للأفلام الرومانسية نصيب أيضاً في 2023، فقد أعلنت الممثلة المصرية ياسمين رئيس عن عرض فيلم "أنا لحبيبي" في بداية العام الجديد.  وسيشاركها في البطولة كريم فهمي، ومحمد الشرنوبي، وسوسن بدر، وبيومي فؤاد

القصة من تأليف محمود زهران، ومن إخراج هادي الباجوري.

مطروح مطروح:

فيلم تدور أحداثه في إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراع بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية. يشارك في بطولته محمود حميدة، وكريم عفيفي، وشيماء سيف، وأوس أوس، ومحمد السعدني، وليلى أحمد زاهر، ومن إنتاج محمد السبكي، وإخراج وائل إحسان.

"غرام السيد غراب":

من المتوقع عرض هذا الفيلم منتصف عام 2023، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ومن الجدير بالذكر أن "غرام السيد غراب" لا يزال اسماً مؤقتاً للفيلم قد يتم تعديله لاحقاً.  

الفيلم من بطولة حسن الرداد الذي أبرم عقد الفيلم مع الشركة المنتجة التي تواصل إنهاء مرحلة التعاقدات تمهيداً لانطلاق التصوير الشهر المُقبل. 

بضع ساعات في يوم ما:

انتهى المخرج عثمان أبو لبن من أعمال المونتاج والمكساج الخاصة بالفيلم الجديد "بضع ساعات في يوم ما"، حيث من المنتظر أن يتم طرح الفيلم في موسم رأس السنة الجديدة في شهر يناير المقبل

العمل مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب محمد صادق، والفيلم من بطولة هنا الزاهد، وميّ عمر، ومايان السيد، وعائشة بن أحمد، وإخراج عثمان أبو لبن. وتدور أحداث الفيلم حول العديد من القصص الرومانسية التي تنشأ عبر الإنترنت، حيث يتم التركيز على تفاصيل معينة من حياة أبطال هذه القصص في فترة زمنية قصيرة، لا تتعدى بضع ساعات.

اتنين للإيجار:

بعد غياب 9 سنوات تعود إسعاد يونس للإنتاج الفني من خلال فيلم "اتنين للإيجار"، وتعتمد قصة هذا الفيلم على أدوار مختلفة وظهور عدد من ضيوف الشرف لكل منهم حكاية خاصة.  

الفيلم من بطولة: بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ورانيا يوسف، وميريهان حسين، وثراء جبيل، وإسعاد يونس، ومن تأليف محمد القواشتي وإخراج شادي علي.

غروب الماميز:

من المقرر عرض هذا الفيلم في 28 ديسمبر الجاري، احتفالاً برأس السنة، وهو كوميدي اجتماعي، يروي حكاية مجموعة من 3 أمهات ينتمين إلى ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، ويعكس الفيلم شكل العلاقة بين كل أم وأبنائها

الفيلم من بطولة روبي، ويسرا اللوزي، ودارين حداد، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، وحازم إيهاب، تأليف إيهاب بليبل وغادة عبد العال وإنتاج محمد رشيدي، برودكشن وإخراج عمرو صلاح.