أفلام Netflix المنتظرة لعام 2023

الاثنين 26 كانون أول 2022

أفلام Netflix المنتظرة لعام 2023

كشفتNetflix عن 71 فيلماً مرتقباً في المدى المنظور من أجندتها الغنية بالانتاج.

تباينت آراء الناس حول أفلام Netflix لعام 2023 الجديد، فبعد العام 2022 وما فيه من أفلام رآها البعض مخيبة للآمال، واعتبرها البعض ضمن الأفضل عبر المنصة العالمية، دفع التباين في الآراء عدة مواقع مخصصة إلى البحث عن الأفلام المنتظرة للعام الجديد، وسط طموحات بأن تكون الأعمال على مستوى مماثل أو أفضل من المحتوى الأصلي عبر خدمة البث المدفوعة.

من النادر أن تقوم منصة رئيسية بكشف الغطاء عن قائمة الأفلام السنوية بالكامل في وقت مبكر، إذ عادة ما تقرر منصات العرض أن تترك بعض السرية لإثارة الحماس والتشويق بين الجماهير، ولكن هذا بالضبط ما قررت Netflix فعله باختيارها الرائع للأفلام عام 2022.

ففي بيان صحفي نشرته في شهر فبراير/شباط مطلع عام 2022، كشفت الشركة أنها ستطرح فيلماً جديداً كل أسبوع حتى 31 ديسمبر، ما جعل هناك أكثر من 71 فيلماً مرتقباً منذ موعد الإعلان في الشهر الثاني من العام

ومنذ ذلك الحين، دخلت أفلام Netflix الأصلية، بما في ذلك The Sea Beast وThe Good Nurse  Guillermo del Toro's Pinocchio، في قائمة أفضل أفلام Netflix على الإطلاق، وسط توقعات بوصول مزيد من الأفلام المميزة عالية الجودة على مدى عام 2023.

فيما يلي نستعرض بعضاً من أهم أفلام Netflix الجديدة والمنتظرة لعام 2023، والتي إما أعلنتها المنصة بشكل رسمي عبر حساباتها وموقعها الرسمي عبر الإنترنت، أو تكهّنت المواقع والصحف المتخصصة في الأفلام أنه سيتم الإعلان عنها خلال العام الجديد:

الضوضاء البيضاء – White Noise

من المُنتظر أن يتم إصدار الفيلم بحلول يوم 30 ديسمبر/كانون الأول، وقبل ختام العام تماماً. وهو أول فيلم روائي طويل للمخرج نواه بومباخ منذ زواج عام 2019.  الفيلم مقتبس من رواية دون ديليلو الساخرة، التي تحمل الاسم نفسه، هذا الفيلم الجديد من Netflix يقوم ببطولته آدم درايفر في دور جاك جلادني، وفيه يلعب دور أستاذ جامعي انقلبت حياته في الضواحي عندما أجبره تسريب كيميائي قريب هو وعائلته على ترك كل حياتهم والانتقال هرباً بسلامتهم

العيون الزرقاء الشاحبة – The Pale Blue Eye

من المُنتظر أن يصدر الفيلم في السادس من يناير/كانون الثاني، وهو قصة مشوقة مليئة بالأسرار والغموض. ففي العام 1830، تم الاتفاق مع محقق يلعب دوره الممثل المعروف كريستيان بيل، للتحقيق بتكتم وسرية في جريمة قتل مروعة لطالب عسكري. بعد أن أعاقته قواعد الصمت لدى الطلاب العسكريين، قام بتجنيد واحد منهم للمساعدة في حل القضية، وهو شاب سيعرفه العالم لاحقاً باسم إدغار آلان بو، وهو أحد أشهر الأدباء والكُتّاب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. ويلعب دور الأخير الممثل الأمريكي هاري ميلينغ.

بنك ديف – Bank of Dave

استناداً إلى رواية حقيقية لديف فيشويك، يروي فيلم بنك ديف قصة كيف حارب رجل من الطبقة العاملة مليونير عصامي لإنشاء بنك مجتمعي حتى يتمكن من مساعدة الشركات المحلية في مدينة بيرنلي، وذلك ليس فقط من أجل البقاء، ولكن لكي تزدهر المدينة وأهلها. وخلال محاولته لمساعدة مجتمعه في بيرنلي، عليه أن يتعامل مع المؤسسات المالية النخبوية في لندن ويكافح من أجل الحصول على أول ترخيص مصرفي جديد يتم إصداره منذ أكثر من 100 عام. الفيلم من إخراج كريس فوجين، وسيتم عرضه في 16 يناير/كانون الأول.

أنتم البشر – You People

الفيلم المقرر عرضه عبر منصة Netflix بحلول يوم 27 يناير/كانون الثاني، عام 2023، يحكي قصة زوجين جديدين وعائلتيهما، حيث يتعلمان معاً ديناميكيات الأسرة وسط تضارب الثقافات والتوقعات المجتمعية والاختلافات بين الأجيال في فيلم كوميدي اجتماعي للمخرج والكاتب الأمريكي كينيا باريز. الفيلم من بطولة جونا هيل، وإدي مورفي، وجوليا لويس دريفوس.

لوثر: الشمس الآفلة – Luther: The Fallen Sun

تاريخ الإصدار المتوقع هو مارس/آذار عام 2023. وهو فيلم درامي أكشن يدور حول المحقق لوثر الذي يلعبه الممثل الأمريكي إدريس إلبا. التفاصيل قليلة فيما يتعلق بالأسباب التي سيغطيها الفيلم المقتبس من سلسلة BBC الشهيرة في مسلسل ناجح يحمل ذات الإسم، على الرغم من أننا نعلم أن قصته غالباً ستكون بمثابة استمرار لملحمة Luther الصغيرة على الشاشة الفضية، حيث يتعين على البطل "مواجهة تهديد مزدوج". 

الأم – The Motherالفيلم المُنتظر للممثلة والمغنية الأمريكية جينيفير لوبيز سيتم إصداره عبر منصة Netflix في مايو/أيار عام 2023. وهو يحكي عن مؤامرة إثارة لقاتلة محترفة (جنيفر لوبيز)، التي تضطر للخروج من مخبأها لحماية ابنتها التي تخلت عنها قبل سنوات طويلة، بينما كانت هاربة من رجال خطرين. وقد كان من المقرر إطلاق هذا الفيلم خلال عام 2022، ولكن تم تأجيله منذ ذلك لأكثر من مرة، وهو متوقع صدوره رسمياً في مايو/أيار المقبل.

لغز جريمة قتل – Murder Mystery 2

الفيلم من المتوقع أن يُبث عبر المنصة خلال عام 2023. ففي تكملة لهذا الفيلم بجزئه الأول، يلعب آدم ساندلر وجنيفر أنيستون دور المحققين نيك وأودري سبيتز.  منصة نتفليكس من الأكثر مشاهدة عالمياً – ShutterStockوبالرغم من أننا لا نعرف الكثير عن Murder Mystery 2 حتى الآن، لكننا نتوقع أن يكون فيلماً غامضاً وكوميدياً مليئاً بالإثارة بامتياز.