أبرز أفلام العام 2023

السبت 24 كانون أول 2022

أبرز أفلام العام 2023

يشهد عام 2023 أخيراً انطلاقة عدد من أفلام هوليود البارزة.

 تغلب أفلام الأكشن والإثارة والأبطال الخارقين في هذا العام، لكننا أيضاً على موعد مع بعض الدراما والرومانسية بلا شك

أما أبطال هذا العام فسيكون على رأسهم توم كروز العائد بجزء جديد من "المهمة المستحيلة"، وكيليان مورفي الذي سيمثل دور أحد علماء الفيزياء المسؤولين عن تصنيع أول قنبلة ذرية، كما سنشهد إطلالة جديدة لليوناردو دي كابريو ومارغريت روبي وجيسون ماموا وغيرهم الكثير

أبرز أفلام هوليوود لعام2023:

Wonka

ينتظر محبو الممثل الأمريكي  تيموثي تشالاميت  بفارغ الصبر عرض فيلمه الجديد Wonka، الذي يتوقع أن ينتشر في دور العرض يوم  15 ديسمبر/كانون الأول 2023. الفيلم يصنف على أنه "خيالي موسيقي" وهو من إخراج  بادينجتون بول كينج  وإنتاج شركة وارنر براذرز ديسكفري وتأليف سيمون فارنابي وكين، ويشمل طاقم العمل أيضاً عدداً من النجوم الفائزين بجائزة الأوسكار مثل أوليفيا كولمان وسالي هوكينز، إضافة إلى كيجان مايكل كي وروان أتكينسون وآخرين.

  Argylle

في عام 2023 نحن على موعد أيضاً مع جرعة من الغموض والأكشن والرومانسية في فيلم Argylle الذي سيكون من بطولة الممثل البريطاني هنري كافيل، الذي تألق مسبقاً في دور مشابه في فيلم The Man from UNCLE.

  "آرجيلهو فيلم تجسس مبني على رواية Elly Conway، وهو من إخراج ماثيو فون ويشارك فيه مجموعة من النجوم مثل براين كرانستون وصامويل إل جاكسون وبريس دالاس هوارد وجون سينا ​​وسام روكويل ودوا ليبا وكاثرين أوهارا وأريانا ديبوز.

  لم يتم تحديد التاريخ الرسمي لصدور  Argylle حتى الآن، لكن ما تم تأكيده أنه سيكون من ضمن أفلام عام 2023

Scream 6

لن يخلو العام الجديد من أفلام الرعب بكل تأكيد، فبعد النجاح الذي حققه فيلم Scream عام 2022، سيتم إصدار نسخة جديدة تحمل اسم Scream 6 في عام 2023.  كما في الأجزاء السابقة سيكون نجوم الفيلم كلاً من ميليسا باريرا، جاسمين سافوي براون، ميسون جودنج، جينا أورتيجا، هايدن بانيتيير، وكورتيني كوكس، الذين سيظهرون بشخصياتهم السابقة نفسها، وانضم في هذا الجزء إلى فريق العمل كل من ديرموت مولروني وهنري تشيرني وسمارا ويفينج وتوني ريفولوري. وستكون نيويورك هي الساحة التي ستدور فيها أحداث الفيلم المتوقع إصداره يوم 10 مارس/آذار 2023.

The Little Mermaid

أما عشاق ديزني فهم على موعد مع النسخة الجديدة المنتظرة من فيلم The Little Mermaid من بطولة هيل بيللي التي ستقدم دور حورية البحر "آريل".  الفيلم من إخراج روب مارشال، مخرج فيلم Mary Poppins Returns، ولدينا في فريق العمل كل من ميليسا مكارثي بدور أورسولا، وخافيير بارديم في دور الملك تريتون، وديفيد ديجز في دور سيباستيان، وجاكوب تريمبلاي في دور فلوندر، وأوكوافينا في دور سكوتل، وجونا هاور كينغ بدور الأمير إريك. ومن المتوقع إصدار الفيلم في 26 مايو/أيار 2023.

Transformers: Rise of the Beasts

وسيستمتع عشاق "المتحولون" بجزء جديد يحمل اسم Transformers: Rise of the Beasts تدور أحداث فيلم Transformers السابع في التسعينيات،  ويقوم بدور البطولة كل من أنتوني راموس ودومينيك فيشباك، إضافة إلى المواهب الصوتية بيتر كولين ورون بيرلمان وبيتر دينكلاج . الفيلم من إخراج ستيفن كابلي جونيور, ومن المتوقع إصداره في 9 يونيو/حزيران 2023. 65هل ترغبون في مشاهدة فيلم أكشن من بطولة آدم درايفر في العام الجديد؟  ترقبوا إذاً فيلم 65 الذي تدور أحداثه حول رائد فضاء يصطدم بالأرض في عصور ما قبل التاريخ ويتوجب عليه محاربة الديناصورات من أجل البقاء على قيد الحياة. 65 هو فيلم خيال علمي أمريكي من تأليف وإخراج سكوت بيك وبريان وودز، ومن المتوقع أن يتم عرض الفيلم  في 10 مارس/آذار 2023.

Aquaman and the Lost Kingdom

إذا أثار اهتمامكم فيلم آكوامان السابق، فترقبوا النسخة الجديدة لعام 2023 من بطولة  جايسون موموا  بكل تأكيد، وننصحكم بمشاهدة هذا الفيلم القادم، لأنه سيكون الظهور الأخير لموموا بهذه الشخصية.  يحمل الفيلم الجديد اسم Aquaman and the Lost Kingdom، أو "آكوا مان والمملكة المفقودة"، ومن المتوقع إصداره في  25 ديسمبر/كانون الأول 2023.  الفيلم من  إخراج جيمس وان وسيناريو ديفيد ليزلي، وعكس الشائعات التي انتشرت العام الماضي، ستظهر آمبر هيرد في هذا الجزء كذلك في دور البطولة، إذ لم يتم استبعادها كما قالت الشائعات. وسيكون الفيلم كذلك من بطولة وليم دافو، وباتريك ويلسون، ودولف لوندغرين، ويحيى عبد المتين الثاني، وتيمويرا موريسون، ونيكول كيدمان.

The Super Mario Bros. Movie

إذا كنت من جيل الثمانينيات أو التسعينيات فلا بد أنك تملك كثيراً من الذكريات مع لعبة سوبر ماريو الشهيرة، سيتم تحويل هذه اللعبة أخيراً إلى فيلم في عام 2023 يحمل اسم The Super Mario Bros. Movie الفيلم من إخراج آرون هورفاث ومايكل جيلينك (وهو عمله الإخراجي الأول)، ومن سيناريو ماثيو فوغل، وسيقوم كريس برات بدور ماريو، وسيؤدي بقية الأصوات مجموعة مميزة من الفنانين مثل آنيا تايلور جوي وجاك باوزر وغيرهم، ومن المتوقع إصدار الفيلم  في 7 أبريل/نيسان 2023.

The Flash

يروي فيلم The Flash قصة أحد شخصيات دي سي كوميكس الشهيرة والتي تحمل الاسم نفسه، ليصبح أحد أفلام الأبطال الخارقين الجديدة التي سنشاهدها في  2023.  ال​​فيلم من إخراج آندي موسكيتي وسيناريو كريستينا هودسون وبطولة عزرا ميلر في دور باري ألين/الفلاش، إلى جانب رون ليفينجستون ومايكل كيتون وكيرسي كليمونز وأنتجي تراو وساشا كالي وبن أفليك . يتوقع النقاد أن هذا الفيلم سيكون واحداً من أفضل أفلام الأبطال الخارقين للعام، وسيتم عرضه في 16 يونيو/حزيران 2023.

Killers of the Flower Moon

سيشهد عام 2023 عودة الممثل الأمريكي ليوناردو ديكابريو في فيلم جديد يحمل اسم Killers of the Flower Moon الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي، وهو  مقتبس عن رواية ديفيد جران التي تتحدث حول تحقيق في جريمة قتل في عشرينيات القرن الماضي. يلعب دور البطولة جيسي بليمونز في دور المحقق الرئيسي، إلى جانب النجوم روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون وجون ليثجو وبريندان فريزر.

  تأمل Apple TV + أن يكون Killers of the Flower Moon منافساً هاماً في جوائز الأوسكار عندما يتم إصداره في عام 2023، إذ تعلق عليه الكثير من الآمال، لا سيما أنه من إخراج  مارتن سكورسيزي. John Wick: Chapter 4سيشهد العام الجديد أيضاً عودة للممثل كيانو ريفز، هذه المرة في  جون ويك مجدداً في فيلم جديد يحمل اسم John Wick: Chapter 4، وهو فيلم أكشن وإثارة من إخراج  تشاد ستاهلسكي وتأليف شاي هاتن ومايكل فينش.  من المتوقع إصدار الفيلم في  24 مارس/آذار 2023 بعد أن طال انتظاره وتأجيله بسبب جائحة كورونا.

Barbie

إذا لم تكن من عشاق أفلام الأكشن التي تكثر في العام الجديد، فقد ترغب في متابعة شيء مختلف تماماً مثل فيلم Barbie المرتقب، على سبيل المثال.  المميز في الفيلم أنه سيكون من بطولة مارجوت روبي التي ستقوم بدور الدمية باربي، كما يبدو واضحاً الاهتمام بأدق التفاصيل في الديكورات والملابس بحيث تنقلنا إلى عالم باربي الحقيقي.  باربي من إخراج جريتا جيرويج التي شاركت أيضاً في كتابة السيناريو مع نوح بومباخ. يشارك في الفيلم عدد من النجوم إلى جانب روبي، من ضمنهم رايان جوسلينج في دور كين، وويل فيريل، وسيمو ليو، وكيت ماكينون، وإيسا راي، وغيرهم. ومن المتوقع عرض هذا الفيلم في 21 يوليو/تموز 2023.

Indiana Jones and the Dial of Destiny

في العام الجديد سيعود هاريسون فورد للمرة الأخيرة بدور إنديانا جونز في فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny. لن يكون الفيلم هذه المرة من إخراج ستيفن سبيلبرغ إنما تولاه جيمس مانجولد. وتدور أحداث فيلم Indiana Jones 5 في الستينيات من القرن الماضي، ويروي قصة مغامرة جديدة من مغامرات عالم الآثار الشهير الذي سيحاول إنقاذ العالم.  الفيلم من بطولة فيبي والر بريدج ومادس ميكيلسن، وبويد هولبروك، وأنطونيو بانديراس، وتوبي جونز، وآخرين. ومن المتوقع إصداره في 30 يونيو/حزيران 2023.

Oppenheimer

يترقب عشاق السينما دائماً أفلام كريستوفر نولان الجديدة التي تتصف بالتميز، ولن يكون أوبنهايمر استثناء. ويروي الفيلم قصة حياة جي روبرت أوبنهايمر،  المدير العلمي في مشروع مانهاتن الذي نتج عنه صنع أول قنبلة ذرية في العالم. وسيقوم بدور البطولة النجم كيليان مورفي، إلى جانب مات دامون وإيميلي بلانت وفلورنس لاغ وغيرهم.  ويتوقع النقاد المترقبون أن يكون أوبنهايمر هو الفيلم الذي سيمنح كريستوفر نولان أخيراً جائزة أوسكار أفضل مخرج أو أفضل فيلم بعد أن يتم إصداره في 21 يوليو/تموز 2023.

Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One

إذا كنتم من عشاق "المهمة المستحيلة" فترقبوا توم كروز إذاً في جزء جديد يحمل اسم Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One الفيلم من إخراج كريستوفر ماكواري، الذي أخرج أيضاً آخر فيلمين من السلسلة، وبالتأكيد سيقوم توم كروز  بدور وكيل صندوق النقد الدولي إيثان هانت.  وهو من بطولة فينج رامز، سيمون بيج، ريبيكا فيرجسون، فانيسا كيربي، هايلي أتويل، شيا ويغام، بوم كليمينتيف، إيساي موراليس، روب ديلاني، هنري تشيرني وكاري إلويس، ومن المقرر إصداره في 14 يوليو/تموز 2023.