الارجنتين تخطف كأس مونديال قطر من فرنسا

الأحد 18 كانون أول 2022

الارجنتين تخطف كأس مونديال قطر من فرنسا

دخلت الارجنتين تاريخ الكرة على يدّ نجمها ليونيل ميسي لترفع لقب كأس العالم 2022 في قطر.

حققت الارجنتين فوزها على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد شوطين إضافيين في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد على أرضية ملعب لوسيل بقطر.

إنتهى الشوط الأوّل للمباراة بتقدّم الأرجنتين بهدفين دون ردّ, حيث ظلَّت المبارة بنتيجة سلبية حتى الدقيقة 23 دون أهداف, إلى أن استحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء, لينجح بتسديدها لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ونجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي, ليحرز الهدف الأوّل لفريقه بعد 23 قيقة من بداية المبارة.

وبهذا الهدف أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في جميع الأدوار الاقصائية، حيث هز شباك أستراليا في دور الستة عشر، وهولندا في ربع النهائي، وكرواتيا في نصف النهائي، وفرنسا في النهائي.

وفي مشاركاته الـ5 بكأس العالم، وصل ليونيل ميسي المباراة النهائية مرتين في 2014 و2022، حيث خسر الأولى أمام ألمانيا في مونديال 2014 بالبرازيل، وفاز في الثانية الثانية, بينما ودّع مونديالي 2006 و2010 من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام ألمانيا، ثم أُقصي من مونديال روسيا 2018، أمام فرنسا بالذات من دور الـ16.

وسدّد لاعب الأرجنتيني أنجيل دي ماريا, كرة قويّة نحو مرمي الفرنسيين عند الدقيقة الـ36 ليحرز الهدف الثاني ليعزّو تفوّق الأرجنتين. وبسيناريو "جنوني" وهدفين خاطفين، أعاد كيليان مبابي الأمل لمنتخب فرنسا، حامل اللقب، بعدما أحرز هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة لتتعادل فرنسا مع الأرجنتين 2-2 في نهائي المونديال القطري، الذي إمتدَّ إلى أشواط إضافية.

وعلى خلاف التوقعات، ضرب كيليان مبابي بقوّة في الدقائق الأخيرة ليرفع رصيده من الأهداف إلى 8، في صدارة الهدافين بكأس العالم قطر 2022.

وبعد نهاية الوقت الاصلي من المباراة النهائية, دخل الفريقين الأشواط الإضافية, فاز المنتخب الأرجنتيني بعد التعادل بالوقت الأصلي بنتيجة 3-3, حيث إنتهت ركلات الترجيح لصالح الارجنتين بنتيجة 4-2.

وتوّج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022, وهذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيها الأرجنتين بكأس العالم لكرة القدم, وتصبح بهذا الفوز الدولة الوحيدة المتوّجة بـ3 كؤوس عالم فى العالم, ليبقى المنتخبين الفرنسي والأورغوياني متعادلين بكأسي عالم, وطبعًا تبقى الرازيل الأكثر حصولا على كأس البطولة بخمس مرات.