تهنئة رسمية وشعبية لمنتخب المغرب

الأحد 11 كانون أول 2022

تهنئة رسمية وشعبية لمنتخب المغرب

هنأ العديد من الزعماء السياسيين ونجوم كرة القدم والمشاهير المغرب بفوزمنتخبه على البرتغال. 

أصبح منتخب المغرب أول فريق عربي وأفريقي يبلغ قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في التاريخ بفوزه الصاعق 1-صفر في دور الثمانية .

وفيما يلي بعض ردود الفعل:

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هنأ عاهل المغرب الملك محمد السادس في اتصال هاتفي "بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم وصعوده للدور نصف النهائي... كأول منتخب عربي وأفريقي يصل لهذه المرحلة في تاريخ البطولة".

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس في برقية "بالإنجاز التاريخي العالمي الكبير"، وذلك بحسب وسائل إعلام رسمية.

ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد كتب على تويتر "يتواصل التألق والأداء المميز للمنتخب المغربي.. فوز وتأهل مستحق.. نبارك للمغرب الشقيق ملكا وحكومة وشعبا هذا الإنجاز المشرف".

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في تغريدة "لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب". * رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على تويتر "‏نشاطر الفرحة أشقاءنا في المملكة المغربية الشقيقة بتألق منتخبها الذي كتب التاريخ بتأهله". 

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه على فيسبوك "نفرح لما يُفرح العرب.. فوز أسود الأطلس التاريخي على البرتغال، وتأهله إلى نصف نهائي المونديال في قطر، يجمع العرب ويوحدهم. وكالعادة فلسطين حاضرة في قلوب العرب أينما حلّوا". 

كما أرسلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التهاني. * رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة كتب على فيسبوك يهنئ المغرب "بالإنجاز التاريخي بتأهل منتخبه لنصف نهائي كأس العالم في قطر 2022".

الأمير الحسين ولي عهد الأردن على تويتر "أسود الأطلس يصنعون التاريخ مبارك الفوز".

وزارة الخارجية المصرية في تغريدة "خالص التهاني القلبية للمملكة المغربية الشقيقة على الفوز المشرف للمنتخب الوطني والتأهل التاريخي" للدور قبل النهائي.

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "أسود الأطلس بفوزهم اليوم". المزيدهكذا تُكافح سويسرا لضمان معاشات التقاعد للأجيال القادمةتعد الحيلولة دون انهيار نظام التقاعد على المدى البعيد من أولويات العديد من الدول. هل تساعد الديمقراطية المباشرة على التوقّي من ذلك؟ 

رئيس تشاد محمد إدريس ديبي على تويتر كتب إنه فوز "تاريخي واستثنائي! تأهل أسود الأطلس لقبل نهائي كأس العالم 2022 هو تأهل لكل أفريقيا. ندعم بالكامل ممثلي أفريقيا في النهائي. بطل أفريقيا العالمي، نعم إن هذا ممكن إن شاء الله!".

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تغريدة "تاريخ قاري!... يا له من إنجاز لأسود الأطلس".

ديدييه دروجبا نجم كرة القدم المعتزل في ساحل العاج وأسطورة تشيلسي على تويتر ""فعلوها!!! أحسنت صنعا يا المغرب بهذا الإنجاز. عاشت أفريقيا".

صمويل إيتو مهاجم الكاميرون السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حاليا، في تغريدة "رائع!... القارة بأكملها تشجعكم". * كتبت نجمة البوب شاكيرا في تغريدة "هذه المرة لأفريقيا!!".

". إيلون ماسك مالك تويتر "تهاني للمغرب*