سيارة من تدوير الأعشاب والألياف

الاثنين 05 كانون أول 2022

سيارة من تدوير الأعشاب والألياف

تحوّل LIUX الألياف العضوية والراتنج الحيوي إلى سيارة كهربائية مطبوعة ثلاثية الأبعاد.

تدعي شركة LIUX الإسبانية الناشئة أن فريقها ابتكر السيارة الكهربائية الأكثر استدامة على الإطلاق من خلال تحويل المواد القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والراتنج الحيوي إلى سيارة مطبوعة ثلاثية الأبعاد تسمى "Animal" .

 يستفيد تصميم السيارة المعتمد على النباتات من البوليمر الحيوي الذي يتم الحصول عليه من الألياف العضوية والراتنجات.

تتم إضافة هذه المواد إلى الغلاف الخارجي للسيارة ، والديكورات الداخلية ، وأجزاء من الهيكل ، لتحصيل ما يصل إلى 90٪ من المواد المعاد تدويرها المستخدمة.

 يزيل LIUX عناصر التصميم غير الضرورية من السيارة ويغمر فقط المكونات التي يسهل تجميعها وتفكيكها وإصلاحها وإعادة تدويرها. من خلال القيام بذلك ، يقوم الفريق بتجريد السيارة من القطع والمواد بنسبة 25 بالمائة.

تساعد قوالب الهيكل والشاسيه للسيارة المطبوعة ثلاثية الأبعاد "Animal" الشركة على تقليل أوقات التصنيع والطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 70 بالمائة ، كما تدعي LIUX .

 يرتبط هذا بالمظهر الأساسي للسيارة من الداخل حيث تتخلى الشركة عن إضافة تفاصيل باهظة.

 بالنسبة للفريق ، لا يتعلق الأمر فقط بإرضاء العينين بالمشاهد ، ولكن تقديم المكونات الوظيفية والعروض التي تجعل قيادة السائق في أفضل حالاتها.

تؤكد LIUX مجددًا أن المواد المستخدمة في هيكل السيارة ، جنبًا إلى جنب مع تلك المستخدمة في الجزء الداخلي وجزء من الهيكل ، عبارة عن بوليمرات حيوية ومركبات حيوية تعتمد على الألياف الطبيعية والراتنجات ، ويتم تنفيذها من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يوضح ديفيد سانشو دومينغو ، الشريك المؤسس للشركة الناشئة: "نحن نبحث عن البساطة لأننا نريد التركيز على القيمة والقضاء على جميع العناصر غير الضرورية. تستخدم سياراتنا مكونات بسيطة يسهل تجميعها وتفكيكها و / أو إصلاحها و / أو إعادة تدويرها ، مما يسمح لنا بتقليل الأجزاء والمواد بنسبة 25 في المائة مقارنة بالسيارات التقليدية "، 

تعمل السيارة ذات الطباعة ثلاثية الأبعاد والمصنوعة من النباتات على تقنية البطاريات ، وتختار LIUX حزم بطاريات معيارية ، حتى أربع مجموعات ، يمكن للسائقين إضافتها أو إزالتها أو استبدالها أو ترقيتها أو منحها عمرًا ثانيًا للبطاريات. بشحنة واحدة ، يمكن أن يركب Animal لمسافة 600 كيلومتر دون أي متاعب.

يقول أنطونيو إسبينوزا دي لوس مونتيروس ، الشريك المؤسس لشركة LIUX ، إنه يمكنك شراء سيارتك مع عبوتين من البطاريات ثم تثبيت اثنتين أخريين لاحقًا لمضاعفة استقلاليتك ، أو إذا اشتريت LIUX آخر ، فإنك ترث بطارياتك وتحتفظ بها.

 .تم تحديد السعر المبدئي للسيارة بـ 39000 يورو

أحدث الأخبار السبّاقة