هذه حظوظ المنتخب السعودي بالتأهل

الأحد 27 تشرين ثاني 2022

هذه حظوظ المنتخب السعودي بالتأهل

بانتظار نتائج عدد من المباريات ومسارالمواجهة بين السعودية والمكسيك يتحدد مصير المنتخب الاخضر. 

على الرغم من خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب البولندي، فإنّ حظوظ الأخضر بالتأهل إلى دور الـ16، من مونديال قطر 2022، لا تزال قائمة في حالتين اثنتين.

 فإنّ المنتخب السعودي بات في المركز الثالث برصيد 3 نقاط في مجموعة التي تضم أيضاً بولندا المتصدرة برصيد 4 نقاط، والأرجنتين الثانية برصيد 3 نقاط متقدمة على السعودية بفارق الأهداف، وأخيراً المكسيك بنقطة يتيمة.

وللمنتخب السعودي آمال كبيرة بالتأهل إلى دور الـ16 في مونديال قطر سواء في مركز الصدارة أو من خلال المركز الثاني، من خلال حالتين اثنتين هما:

أولاً: فوز المنتخب السعودي على المكسيك يعني أنه سيضع في جعبته 6 نقاط، ستضمن له بالتأكيد أحد المركزين المؤهلين للدور القادم من خلال صدارة أو ثاني المجموعة. الفوز على المكسيك، مع تعادل بولندا والأرجنتين، سيتأهل السعودية للدور القادم متصدراً لمجموعته.

أما الفوز على المكسيك، مع فوز أحد الفريقين الآخرين بولندا أو الأرجنتين، سيضع الأخضر السعودي في المركز الثاني، الذي يؤهله أيضاً لدور ثمن النهائي.

ثانياً: تعادل السعودية مع المكسيك.

أما في حالة التعادل، فسيدخل المنتخب السعودي في بوابة الحسابات وانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا

التعادل سيجعل في جعبة السعودية 4 نقاط، وستؤهله فقط في حال فوز بولندا على الأرجنتين

أما في حال فوز الأرجنتين أو تعادلها مع بولندا، فإنهما سيتأهلان سوياً، بولندا أولاً برصيد 5 نقاط، والأرجنتين ثانياً برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن السعودية.

وخسر منتخب السعودية أمام بولندا 0-2، السبت، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد المدينة التعليمية في المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم قطر 2022، والذي شهد أيضاً إضاعة ركلة جزاء للأخضر، وتسجيل ليفاندوفسكي أول أهدافه على الإطلاق في كأس العالم.

في حين فازت الأرجنتين على المكسيك 2-0 على ملعب لوسيل بهدفين أحرزهما ليونيل ميسي وإنزو فرنانديز.