ماذا قال مدرب السعودية للاعبين قبل الانتصار على الارجنتين؟

الجمعة 25 تشرين ثاني 2022

ماذا قال مدرب السعودية للاعبين قبل الانتصار على الارجنتين؟

تفاعل السعوديون مع ما قاله مدرب منتخبهم الوطني قبل مبارة الارجنتين.

 نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاهد من الكواليس التي سبقت المباراة التي حقق فيها الأخضر فوزاً صادماً على الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم بقطر.

المشاهد التي نشرها حساب الاتحاد على تويتر، يظهر فيها مدرب المنتخب هيرفي رونار بحماس وثقة يخطب باللاعبين قبل المباراة وبين شوطي اللقاء، ويحثهم على ضرورة التركيز أمام المرمى وتعويض تأخرهم في النتيجة

وقبل المباراة كان رونار يحث اللاعبين على تعزيز الثقة فيما بينهم، قائلاً: "هل لديك الثقة في الشخص الذي بجوارك؟ نعم لأنك تعلم بأنه سيعمل كل شيء من أجلك، وأنت ستعمل كل شيء من أجله.. لذلك التضامن مع بعضنا دائماً". 

وأضاف: "دقائق قليلة يمكن أن تصنع الفارق.. ثقوا باللاعبين الذين سيبدأون المباراة.. ثق باللاعب الذي سيدخل بديلاً.. يجب أن تنظروا لبعضكم البعض.. يجب أن تقول لزميلك إني أثق بك". 

وبصوته الحماسي المعتاد، حثّ رونار اللاعبين السعوديين على أن يكونوا على أتم الاستعداد للمباراة التي "ستتوقف عندها الحياة في السعودية"، ثم تابع قائلاً: "الساعة الواحد ظهراً ستتوقف الحياة، وسيركزون عليكم، هل تتخيلون أن نحني رؤوسنا للأسفل؟ هذا مستحيل".

كما قال لهم: "أمضينا 3 سنوات مع بعضنا البعض، أود أن أشكركم لأن اليوم والدتي ستحضر المباراة في المدرجات، لم تشاهد كأس عالم قط في حياتها، وعمرها 80 عاماً وهي هنا بسببكم، بالتوفيق لكم…". 

و فجر المنتخب السعودي مفاجأة من العيار الثقيل؛ ليصعق الأرجنتين ويخرج منتصراً عليه 2-1 في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ المونديال في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022.

 .وعلى الرغم من أن منتخب التانغو بدأ اللقاء بقوة، فإن المنتخب السعودي استطاع تطبيق مصيدة التسلل بشكل مُحكم على غالبية الهجمات الأرجنتينية، ليلغي الحكم لهم 3 أهداف بداعي التسلل