ميزة جديدة على “غوغل” خاصة بمونديال قطر

الأربعاء 16 تشرين ثاني 2022

ميزة جديدة على “غوغل” خاصة بمونديال قطر

تعرض غوغل ويوتيوب امكانية متابعة مونديال قطر من البيت. 

ميزة جديدة على منصتي البحث غوغل ويوتيوب قد تساعد عشاق الكرة المستديرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاطلاع على المستجدات وأخبار كأس العالم قطر 2022.

حسب ما نشرته Google، ستضم هذه الميزة تفاصيل المباريات واللاعبين والعثور على أماكن مختلفة لمشاهدة أجمل اللحظات الحاسمة داخل قطر وخارجها.

تتبع الأخبار من خلال محرك البحث لعشاق كرة القدم:

يمكن مواكبة آخر تفاصيل البطولة عبر البحث عن كأس العالم في محرك البحث جوجل والنقر على رمز الجرس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى لمتابعة الإشعارات المستجدة حول المباريات والفرق بالإضافة إلى مستجدات اللاعبين. كما تمكن الخدمة الجديدة في محرك البحث من تثبيت لوحة نتائج المباريات على الشاشة الرئيسية للهاتف المزود بخدمة الأندرويد، إذ تقدم جوجل مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الأخرى من ضمنها اللحظات الخاصة عند تسجيل الأهداف.

من مميزات الخدمة الجديدة لغوغل أنها تقدم تقييماً لأداء الفرق واحتمال فوزها أو خسارتها، وإبلاغك بالتقييم طوال فترة مباريات كأس العالم، إذ يوفر محرك البحث معلومات مفصلة حول المباريات وتحليلاً خاصاً بإمكانية ونسبة الربح، مع التقييم الفردي لكل لاعب، والأخطاء التي قام بها خلال المباراة.

كما توفر غوغل لعبة تفاعلية تطلب من المستخدمين اختيار ودعم فريق واحد خلال كل المباريات، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية.

غوغل ويوتيوب.. محتوى مميز لكأس العالم قطر 2022

أصبحت هناك إمكانية متابعة اللحظات الأكثر تشويقاً في المباريات بعد انتهائها عبر موقع الفيفا FIFA على اليوتيوب وغيرها من قنوات البث الرسمية التي تقوم بتغطية أحداث كرة القدم عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التوصل بالاشعارات من خلال غوغل /Shutterstockللخدمة أيضاً متابعة فيديوهات قصيرة لأهم التفاصيل، وسيتم بثها بكل سهولة على محرك البحث غوغل؛ إذ ترتكز على المصدر الرسمي لكرة القدم فيفا وغيره من جهات البث الرسمية

خلال هذا الموسم من كأس العالم 2022 سيتمكن الأشخاص من العثور على فيديوهات قصيرة حصرية وأخرى طويلة على منصة اليوتوب التي سيتم إنتاجها من عدد كبير من صناع المحتوى في مونديال قطر 2022.

 متابعة مباريات كرة القدم بشكل أسهل:

بإمكان متابعي الكرة العثور على أفضل الأماكن وأكثرها ملاءمة لمتابعة كرة القدم، وذلك عبر كتابة عبارة "أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني" في محرك البحث غوغل.

بخصوص أصحاب الأنشطة التجارية، مراجعة القواعد المتعلقة بعض المباريات والفعاليات الرياضية للجماهير، لكن قبل تفعيل هذه الخدمة يجب إضافتها إلى الملف التجاري في محرك البحث غوغل، وسيتم تفعيل الميزة خلال أيام الاستعداد الكروي القادم. خدمة المواقع تسهل على زوار قطر اختيار الطريق.

حسب"india times"، تمكن هذه الخدمة من مساعدة أكثر من مليون زائر يتوقع وصولهم إلى قطر خلال الأيام المقبلة؛ إذ تقدم الخدمة خرائط مفصلة بشكل أكثر دقة وتفصيلاً حول أنظمة النقل والطرق المغلقة، بالإضافة إلى الطريق الذي يمكن للمشاة اتباعه في كل أرجاء الدوحة.

يأتي إعلان غوغل في الوقت الذي يستعد فيه العالم، وخاصة عشاق كرة القدم، لبدء موسم كروي مميز؛ إذ تندرج هذه الميزات الجديدة ضمن أولويات الشركة التي ستتيح للعالم إمكانية الوصول للمعلومة بشكل أسرع

 المصدر: عربي بوست