المنتخب السعودي في معسكر التدريب

الأحد 06 تشرين ثاني 2022

المنتخب السعودي في معسكر التدريب

يستعد المنتخب السعودي لخوض تحديات مونديال قطر لكرة القدم.

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الأرجنتيني يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ملعب لوسيل، في افتتاح مشوار البلدين في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ودخل منتخب السعودية في معسكر مغلق، في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول 2022، من أجل الاستعداد لخوض منافسات مونديال قطر.

وخلال المعسكر، لعب منتخب السعودية 3 مباريات ودية، فاز في الأولى على مقدونيا الشمالية، بينما تعادل سلبياً في الثانية والثالثة مع ألبانيا وهندوراس على التوالي، وذلك أيام 22 و26 و30 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

وتبقى أمام "الأخضر" 3 مباريات ودية أخرى قبل المونديال، سيلعبها ضد آيسلندا وبنما وكرواتيا، أيام 6 و10 و16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأوضح الحساب الرسمي لمنتخب السعودية عبر "تويتر"، أن مباراة كرواتيا ستُقام على ملعب مرسول بارك، في العاصمة الرياض، عند الساعة 13:00 بتوقيت مكة المكرمة، وهو نفس توقيت إقامة مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم بقطر. وأوقعت القرعة التي سُحبت بالدوحة يوم 1 أبريل/نيسان 2022، منتخبي السعودية والأرجنتين في المجموعة الثالثة، إلى جانب المكسيك وبولندا.

وسيلعب المنتخب السعودي ضد بولندا ثم المكسيك في الجولتين الثانية والثالثة، من دور المجموعات لكأس العالم، يومي 26 و30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على استاد المدينة التعليمية ولوسيل على التوالي.

رأي هوساي بميسي:

وظهر معتز هوساوي في برنامج رياضي على إحدى القنوات السعودية الرياضية، وسأله مقدم البرنامج عن طريقة إيقاف ميسي

واستعرض مقدم البرنامج سؤالاً مطروحاً عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن المدافع السعودي الذي يمكنه إيقاف ميسي، فجاءت معظم الأجوبة بأنه معتز هوساوي.

ووسط حيرة هوساوي، سأله المقدم أنت أم أسامة المولد؟، فأجاب مدافع التعاون ضاحكاً: "يوقف ميسي؟! هذه ما لها إلا دعاء الوالدين، والله بس دعاء الوالدين ومعجزة".

فجاء الرد من المذيع بأن "ليو" ليس في أفضل مستوياته، وليس كسابق عهده، لكن هوساوي كان له رأي مختلف تماماً، فقال: "ميسي مستواه مثل الأول، بل أفضل".

ووجه المذيع سؤالاً آخر لهوساوي فحواه: "ماذا سيكون تصرفك الأول أمام ميسي لو لعبت مباراة السعودية والأرجنتين".

فردّ هوساوي: "ميسي من تحت (القدمين) قوي، تنبرش (تفرمل عليه) ذكي ويجيد التعامل، ميسي لا يمكن إيقافه إلى بالتلكيم (الملاكمة)، وقد يفشل كل ذلك"، وسط ضحك الجمهور في الاستديو.

ولم يتم استدعاء هوساوي، البالغ من العمر 30 عاماً، للقائمة الأولية "للأخضر"، وبالتالي لن يكون مشاركاً في الظهور المونديالي السادس لمنتخب السعودية

ودافع هوساوي عن قميص المنتخب السعودي في 17 مباراة، وكان أحد عناصر "الأخضر" المشارك في كأس العالم روسيا 2018.

ولعب هوساوي مباراة واحدة في مونديال روسيا، وكانت أمام منتخب مصر، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات، فاز فيها "الأخضر" بهدفين لواحد.