رولز رويس كهربائية وفاخرة أبدا

الأحد 30 تشرين أول 2022

رولز رويس كهربائية وفاخرة أبدا

. كشفت Rolls-Royce النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل

سيارة Specter coupe ،تعد العلامة التجارية الفاخرة بأن تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وفقًا لـ Rolls-Royce ، فإن Specter هي أول سيارة يتم تصورها وهندستها منذ البداية كمركبة كهربائية ، وتشير إلى أن التكنولوجيا الكهربائية قد وصلت إلى المرحلة التي أصبحت فيها قوية بما يكفي لسياراتها الفاخرة.

وصف تورستن مولر-أوتفوس ، الرئيس التنفيذي لشركة Rolls-Royce ، السيارة الكوبيه ذات البابين بأنها "أفضل منتج أنتجته Rolls-Royce على الإطلاق".

أضاف مولر أوتفوس: "يمتلك Specter جميع الصفات التي ضمنت أسطورة Rolls-Royce"  "إنها تتماشى تمامًا مع حساسيات عصرنا. إنها تحدد الاتجاه لمستقبل علامتنا التجارية وتستجيب تمامًا لنداء من أكثر الأفراد فطنة في العالم للارتقاء بتجربة السيارة الكهربائية."

من المقرر أن يتم شحن سبيكتر إلى العملاء ابتداءً من الربع الرابع من عام 2023 .

شكلها الخارجي مستوحى جزئيًا من اليخوت الحديثة في خطوطها ، وأشكالها واستخدامها للانعكاس لإدخال البيئة المحيطة في التصميم وإضافة شعور بالحركة السائلة عندما تكون السيارة على الطريق.

يجعل التصميم سيارة Specter Rolls-Royce الأكثر ديناميكية هوائية على الإطلاق ، مع معامل سحب يبلغ 0.25cd ، وهو عند الحد الأدنى للسيارات ويعني أنها ستستخدم قدرًا ضئيلاً من القوة لدفع الهواء.

ويساعد ذلك التصميم الانسيابي للسيارة فاست باك ، مما يعني أن لديها منحدرًا واحدًا من السقف إلى الذيل.

 لوحة الهيكل التي تشكل الجزء الخلفي من السيارة هي الأكبر من رولز رويس على الإطلاق ، مما يمنحها سطحًا سلسًا يساهم في انخفاض السحب.

وتشمل الميزات الأخرى التي تضفي على Specter مظهرًا مميزًا شبكته الأمامية البارزة ، والتي ستضيء بهدوء بعد حلول الظلام لمنح السيارة "توقيعًا ليليًا خفيًا وثلاثي الأبعاد".

يتم حجزها بواسطة المصابيح الأمامية ، والتي يتم ضبطها في علب الكروم الداكنة "الشبيهة بصندوق المجوهرات" ، بالإضافة إلى مصابيح تشغيل نهارية أكثر رقة.

يركز التصميم الداخلي على الأسطح المضيئة التي تستلهم من سماء الليل.

 تشمل الخيارات المتاحة للعملاء أبواب ستارلايت من رولز رويس ، والتي تضم 5876 "نجمة" مضاءة بهدوء ، وفاسيا مضيئة ، والتي تضيء بالمثل جانب الركاب من لوحة العدادات.

تتم إدارة وظائف السيارة عبر لوحة معلومات رقمية تسميها Rolls-Royce Spirit ، بينما يتيح تطبيق يسمى Whispers للمستخدمين التفاعل مع السيارة عن بُعد.

تم بناء Specter على بنية هيكلية من الألومنيوم بالكامل طورتها رولز رويس لأول مرة لعام 2003 فانتوم ومنذ ذلك الحين شحذت في العصر الكهربائي.

تقول شركة صناعة السيارات إن أرقام القوة والتسارع والمدى النهائية لا تزال قيد التحسين ، لكن البيانات الأولية تظهر نطاقًا من 520 كيلومترًا وتسارعًا من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في 4.4 ثانية (0-100 كم / ساعة في 4.5 ثانية) من 430- كيلووات ساعة توليد القوة.

إلى جانب الكشف عن Spectre ، أكدت Rolls-Royce أن مجموعتها الكاملة من المنتجات ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

أحدث الأخبار السبّاقة