الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ12 في تاريخه

السبت 29 تشرين أول 2022

الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ12 في تاريخه

تُوِّج نادي الأهلي بلقب بطولة كأس السوبر المصري بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل لا شيء.

جرت مواجهة كروية بين الاهلي والزمالك  مساء الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول 2022، على أرضية استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

وسجل أول أهداف الأهلي، البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة الـ40 من عمر الشوط الأول عندما استغل هفوة دفاعية للزمالك، فخطف الكرة وأرسلها عالية من حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد عواد.

في حين أنهى كريم فؤاد أحلام الزمالك بتسجيله الهدف الثاني للأهلي بعد عدة تمريرات متقنة في الدقيقة الـ91، مُعلناً الأهلي بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الـ12 في تاريخه.

وشهدت المواجهة لقطة تحكيمية مثيرة للجدل وذلك في الدقيقة الـ28 عندما انفرد لاعب الأهلي أحمد عبد القادر، ليلتحم مع حارس الزمالك ويقع أرضاً، مطالباً بضربة جزاء لفريقه. لكنّ الحكم البرتغالي، فابيو خوسيه، كان له رأي آخر، لينذر عبد القادر بالبطاقة الصفراء بداعي التمثيل.

في حين كانت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب واضحة في الشوطين، وأضاع العديد من الفرص المحققة للتسجيل، أبرزها تلك التي أضاعها حمد طاهر بعد كرة عرضية من أحمد عبد القادر لكن تسديدته ذهبت فوق العارضة.

.وتعتبر هذه المرة هي الـ12 التي يتوَّج فيها الأهلي بلقب كأس السوبر المصري مقابل 4 مرات فقط للزمالك. في حين كانت المباراة على قدر توقعات الجماهير المصرية الغفيرة التي حضرت المباراة والتي تقدر بنحو 25 ألف متفرج