مونديال قطر شواطئ ومنتجعات ومراكز للتسوق

الاثنين 24 تشرين أول 2022

مونديال قطر شواطئ ومنتجعات ومراكز للتسوق

تفتتح قطر 20 منشأة سياحية قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

أعلنت هيئة "قطر للسياحة" الحكومية عن افتتاح أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ووجهة سياحية جديدة في البلاد، قبيل انطلاق بطولة كأس العالم يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

الهيئة أشارت في بيان إلى أنه تم افتتاح أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ومنشأة سياحية جديدة ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة العالمية.

أشارت الهيئة إلى أن 2022 يمثل عاماً غير مسبوق في مسيرة تطور قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

أوضحت كذلك أن المعالم السياحية الجديدة تشمل أماكن للترفيه، وشواطئ ونوادي شاطئية ودوراً للفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات. من جانبها، قالت هيا النعيمي، رئيسة قسم الترويج بالإنابة في "قطر للسياحة"، إن "2022 عام استثنائي، حيث شهد افتتاح العديد من الفنادق والمشاريع السياحية الكبرى مثل مراكز التسوق والنوادي الشاطئية والمتاحف والمتنزهات الترفيهية".

أضافت النعيمي: "نتطلع للترحيب في الأشهر المقبلة بجميع زوار قطر، الذين يمكنهم الآن تجربة مجموعة جديدة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومعالم الجذب السياحي عالمية المستوى التي تلائم جميع فئات الزوار". 

النعيمي توقعت أن يزور أكثر من مليون مشجع قطر خلال الحدث الكروي الأبرز في العالم. ذكر البيان أيضاً أنه من المقرر أن يتم تدشين 3 شواطئ جديدة في الدوحة، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2022. تأتي معالم ووجهات الجذب الجديدة التي تم تدشينها خلال العام الجاري ضمن سلسلة المشاريع السياحية لتلبية احتياجات المشجعين وزوار قطر من أماكن للترفيه والسكن والتسوق، بجانب توافر منافذ الأطعمة والمشروبات

كان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومنظمو كأس العالم، قد قالوا الإثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إن مبيعات تذاكر البطولة في قطر تقترب من 3 ملايين تذكرة قبل انطلاق الحدث.

أضاف إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي في فيديو مسجل من ماليزيا حيث يتواجد بمناسبة انعقاد اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه تم "بيع 240 ألف حزمة ضيافة" للبطولة.

من جانب آخر، أكد إنفانتينو أن قطر "جاهزة" لتنظيم أفضل نسخة من بطولة كأس العالم، وهي جاهزة لرفع التحدي، لافتاً إلى تحقيق نسبة مبيعات عالية من التذاكر

 كان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أواخر أبريل/نيسان 2022 أنه تلقى أكثر من 23.5 مليون طلب شراء لتذاكر نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام 2022، في إشارة إلى الإقبال الكبير من مختلف أنحاء العالم. يُشار إلى أن بطولة كأس العالم في قطر ستمتد بين 20 نوفمبر/تشرينالثاني  و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، في حدث هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية