نصيحة للسفر الطويل

الاثنين 17 تشرين أول 2022

نصيحة للسفر الطويل

اليك هذه الطريقة التي تساعدك في السفر الطويل.

تعتبر الجوارب الضاغطة الحل الأنسب الذي ينصح به الأطباء الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين بسبب مرض وريدي، أو لمنع تجلط الدم.

لكن في الوقت نفسه فهذه الجوارب من الممكن أن تكون الخيار الأمثل للرحلات الجوية الطويلة، لأن ارتداءها في الطائرة من الممكن أن يساعد على عدم تورم القدمين.

الجوارب الضاغطة للرحلات الجوية الطويلةهناك عدد من الفوائد التي تأتي بها الجوارب الضاغطة للمسافرين الدائمين، إذ تعتبر أداة سفر قيِّمة لأي شخص يأمل جعل الرحلات الطويلة تجربة أكثر راحة.

فهذه الجوارب هي الحل الأمثل لتفادي تجلط الدم الذي يعتبر مصدر قلق للعديد من المسافرين عبر الجو، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في النصف السفلي من الرجلين

وقال الدكتور بوب باشلير، العضو المنتدب وممرض الطيران في شركة "Flying Angels": "يمكن أن تعزز الجوارب الضاغطة الراحة في أثناء السفر وتكون واحدة من أسهل الطرق لتجنب الجلطات الدموية المرتبطة بتجلط الأوردة العميقة".

وأضاف باشلر: "الجوارب الضاغطة مرنة وبالتالي تساعد على منع تجمع الدم في الأطراف السفلية ومنع تكوّن الجلطات".

يمكن أن تسبب رحلات الطيران الطويلة نوعاً من الانتفاخ في الساقين والقدمين، إذ إنه من الشائع أن تستغرق الساقان بعض الوقت لاعتياد النشاط مرة أخرى. لذلك إلى جانب تعزيز الدورة الدموية، تعمل الجوارب الضاغطة أيضاً على المساعدة في مقاومة الشعور بالإرهاق في الساقين

وحسب كايل كوريغر، مؤسس شركة "Via Travelers"، من الأفضل البدء بجوارب ضغط غير طبية، والتي يمكنك شراؤها عبر الإنترنت للمساعدة في التغلب على إجهاد الساقين.

ويضيف: "تشجع جوارب الدعم غير الطبية الدورة الدموية ويمكن ارتداؤها على متن الطائرة وخارجها، وميزتها أنها تمكن الشخص من البقاء أكثر نشاطاً خلال رحلته بعد الوصول إلى وجهته".

 وفقاً لديريك روتش، مالك Flow Feet Orthopedics، فإن الجلوس لفترات طويلة يسبب احتباس السوائل أسفل الركبة بسبب الجاذبية، ويُعرف هذا أيضاً باسم وذمة الجاذبية، ويمكن الوقاية منها بسهولة باستخدام الجوارب الضاغطة المناسبة.