بورش بمليارات الدولارات

الخميس 22 أيلول 2022

بورش بمليارات الدولارات

تصدر بورش 911 مليون سهم تكريماً لطرازها الأكثر شهرة.

على الرغم من كونها مالكًا لسيارات الأداء الفاخرة التي تستهدف أغنى شريحة من السكان ، إلا أنه من المتوقع أن تحصل بورش على تقييم مرتفع للغاية عندما تطرح الشركة للاكتتاب العام.

وقدرت فولكس فاجن ، الشركة الأم لبورشه ، الشركة الألمانية بقيمة 78 مليار دولار قبل طرحها العام الأولي (IPO) في 29 سبتمبر ، وفقًا لمقالة روب ريبورت نقلاً عن صحيفة وول ستريت جورنال.

 وللمقارنة ، فإن القيمة السوقية لفورد وجنرال موتورز وفولكس فاجن مدرجة حاليًا بحوالي 54 مليار دولار و 57 مليار دولار و 89 مليار دولار.

تصدر بورش 911 مليون سهم ، تكريماً لنموذج صناعة السيارات الألماني الأكثر شهرة. سيكون الربع من الأسهم الممتازة التي سيتم بيعها مقابل ما بين 76.50 دولارًا و 82.50 دولارًا ، وسيتم تقسيم تلك الأسهم بين الأسهم الممتازة التي لا يحق لها التصويت والأسهم العادية مع حقوق التصويت.

يُعد الاكتتاب العام هو المرة الأولى التي تكون فيها أسهم بورش متاحة للشراء العام منذ استحواذ فولكس فاجن على العلامة التجارية في عام 2012. لكن بورش SE ، المملوكة لورثة فرديناند بورش ، ستمتلك 25 بالمائة بالإضافة إلى حصة واحدة من كتلة التصويت في بورش للحفاظ على السيطرة على الشركة

يمكن أن تجمع بورش ما يصل إلى 19.5 مليار دولار من خلال الاكتتاب العام.

 وفقًا للمدير المالي لشركة فولكس فاجن أرنو أنتليتس ، فإن هذه الأموال ستساعد بورش على مواصلة الانتقال إلى السيارات الكهربائية التي بدأها تقديم سيارة تايكان EV.

تريد بورش أن تشكل المركبات الكهربائية 25 بالمائة من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2026 ، وهو ما يتناسب مع خطة فولكس فاجن لإنتاج السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2035.

 .أولئك الذين يرغبون في امتلاك قطعة من بورش أثناء قيامها بالتخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي في العقد المقبل قد يجدون صعوبة في الدخول في الاكتتاب العام ، حيث التزم عدد من الشركات بما في ذلك جهاز قطر للاستثمار بعدد كبير من الأسهم العامة

أحدث الأخبار السبّاقة