تيم حسن في الزير سالم

الاثنين 19 أيلول 2022

تيم حسن في الزير سالم

تعاقد الممثل السوري تيم حسن مع  MBC للمشاركة في فيلم "الزير سالم".

سيكون الفيلم  من بطولته من خلال تجسيد شخصية الفارس والشاعر العربي "عدي بن ربيعة" الملقّب بالزير سالم.

وليس ذلك فحسب بل سيتولى الممثل السوري أيضاً مهمة إخراج الفيلم، ليكون أول أعماله الإخراجية في عالم الفن.

وقال الممثل السوري في تغريدة بحسابه الرسمي على تويتر: "هي خطوتي الأولى إخراجياً، وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم، فعلى بركة الله". 

وأشار إلى أن الفيلم من كتابة بشار عباس، ومعالجة درامية من ماهر منصور، أما تطوير المحتوى فمن خلال أحمد ندا.

وفي تغريدة أخرى أكد حسن أنه متشوق إلى النوع التاريخي الذي يعود إليه بعد غياب 15 عاماً، موضحاً أن الأفلام التاريخية العربية قليلة ونادرة، متمنياً أن يوفَّق في المشروع الروائي وأن يروي بتشويق وتجديد، سيرة جدلية تعتبر من أكثر السير الشعبية التي جذبت إليها الأجيال.

إخراج الفيلم كان للمرحوم حاتم علي وفي تغريدة ثالثة كشف تيم حسن أن فكرة الفيلم قديمة وليست حديثة، وكان إخراجها مسنداً إلى المرحوم حاتم علي، لكن وفاته دفعت الشركة المنتجة إلى تأجيل العمل عليه.

 كما أكّد أن المرحوم حاتم علي قبل وفاته أسند إليه دور "الزير سالم"، وكتب السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للفيلم. يُذكر أن الزير سالم هو الفارس والشاعر عدي بن ربيعة الذي ينتمي إلى حقبة الجاهلية قبل الإسلام، وأحداث حرب البسوس، وكان المخرج الراحل حاتم علي قد أخرج مسلسلاً عنه في رمضان 2000 وكان واحداً من أنجح أعمال علي، وقد أدى بطولته في ذلك الوقت الممثل السوري سلوم حداد، إلى جانب نخبة من الممثلين السوريين مثل خالد تاجا وعابد فهد وفرح بسيسو وسمر سامي وجهاد سعد وزهير عبد الكريم ورياض وردياني وسامر المصري ورفيق علي أحمد