انتقادات لجوائز مهرجان البندقية

الاثنين 12 أيلول 2022

انتقادات لجوائز مهرجان البندقية

أثارت جوائز مهرجان البندفية انتقادات واسعة في الصحافة العالمية.

فاز الفيلم الوثائقي All the Beauty and the Bloodshed "كل الجمال وسفك الدماء" ، وهو فيلم وثائقي عن المصورة الأمريكية نان غولدين ومعركتها ضد عائلة ساكلر الثرية ، بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي 

الفيلم الذي أنتجته الصحفية الاستقصائية لورا بويتراس ، ينسج القصة الرائعة لحياة غولدين مع حملتها لمحاسبة ساكلرز وشركتهم الصيدلانية عن أزمة المواد الأفيونية في الولايات المتحدة.

هذه هي المرة الثانية فقط في تاريخ المهرجان الذي يمتد على 79 عامًا ، والذي يُنظر إليه غالبًا على أنه منصة انطلاق لمن يأملون في الحصول على جائزة الأوسكار ، حيث تُمنح الجائزة الرئيسية لفيلم وثائقي.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة للاسترالية كيت بلانشيت عن أدائها في "TÁR" ، بينما منحت جائزة أفضل ممثل للأيرلندي كولين فاريل عن دوره في الكوميديا ​​التراجيدية "The Banshee Of Inisherin". .

وفازت الوصيفة بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في دراما محكمة فرنسية مكثفة بعنوان "Saint Omer" للمخرجة أليس ديوب ظهرت لأول مرة في الرواية بعد سلسلة من الأفلام الوثائقية.

تغلب فيلم All the Beauty and the Bloodshed على سلسلة من المنافسين البارزين ، بما في ذلك مجموعة رباعية من الأفلام من إنتاج شركةNetflix الأمريكية العملاقة إلى جانب الأعمال الدرامية الأوروبية المدروسة جيدًا.

يعتمد الفيلم الوثائقي على العديد من صور غولدين من عرض لقطات من "The Ballad of Sexual Dependency" ، الذي وثق ثقافات نيويورك الفرعية من 1979-1986.

لكن غولدين تقول إن حياتها المهنية كادت أن تنتهي في عام 2014 عندما أصبحت مدمنة على مسكن الأوكسيكونتين ، الذي تصنعه شركة ساكلر بيرديو فارما ، والذي تم إعطاؤها لها بعد عملية جراحية.

يُزعم أن شركة Purdue Pharma قللت من مخاطر الإدمان على OxyContin ، مما ساعد على تأجيج أزمة الرعاية الصحية التي أودت بحياة أكثر من 500000 حالة وفاة بسبب جرعة زائدة من المواد الأفيونية على مدى عقدين. تقدمت بطلب للإفلاس في عام 2019.

ونفت عائلة ساكلر ارتكاب أي مخالفات ، لكنها قالت في مارس / آذار إنها "تأسف بشدة" لأن عقار أوكسيكونتين "أصبح بشكل غير متوقع جزءًا من أزمة المواد الأفيونية".

خاضت غولدين معركة استمرت لسنوات لإقناع المتاحف بالتوقف عن أخذ الأموال من الأسرة ، قائلة إنه لا ينبغي السماح لها بشراء الاحترام من خلال "الأعمال الخيرية السامة".

اختتم حفل يوم السبت ماراثون الفيلم الذي استمر 11 يومًا ، والذي جذب مجموعة من النجوم إلى السجادة الحمراء في البندقية - بما في ذلك تيموثي تشالاميت وآنا دي أرماس وسادي سينك وهاري ستايلز وفلورنس بوي وبينيلوبي كروز وكريستوف والتز.

ومن بين الجوائز الأخرى التي تم توزيعها جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "No Bears" للمخرج الإيراني جعفر بناهي ، الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات في بلاده.

وذهبت جائزة أفضل مخرج إلى الإيطالي Luca Guadagnino عن قصة حب آكلي لحوم البشر "Bones and All" ، وحصل نجمها الشاب تايلور راسل على جائزة أفضل ممثل أو ممثلة ناشئة. 

 حصل مارتن ماكدونا على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم The Banshee Of Inisherin الذي أخرجه أيضًا