أبو ظبي نحو تصنيع السيارات الكهربائية

الثلاثاء 06 أيلول 2022

أبو ظبي نحو تصنيع السيارات الكهربائية

تبني أبوظبي منشأة للسيارات الكهربائية في منطقة كيزاد الصناعية.

تعتزم أبوظبي بناء منشأة لتجميع السيارات الكهربائية من شأنها أن تصنع آلاف السيارات سنويا من منطقتها الصناعية وجلبت شركة الكهرباء الذكيةNWTN حيث تتطلع إلى أن تصبح مركزا للسيارات.

وذكرت  منطقة خليفة الصناعية بأبو ظبي (كيزاد) أنها ستبني منشأة تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع ، ستديرها شركة NWTN لتصنيع ، وبحث وتطوير ، واختبار المركبات الكهربائية.

وقال محمد جمعة الشامسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للموانئ التي تملك مدينة خليفة الصناعية في بيان: "جذب مصنعي السيارات الكهربائية إلى أبوظبي سيلعب دوراً هاماً في تمكين الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي".

وبموجب الاتفاقية ، ستتمتع عمليات NWTN في البداية بقدرة سنوية تتراوح من 5000 إلى 100000 وحدة من السيارات الكهربائية شبه المعطلة ، وهي عملية تقوم فيها الشركة المصنعة بتجريد السيارة جزئيًا في الأصل وإعادة تجميعها في بلد آخر.

في المرحلة الثانية ، تخطط الشركة لتقديم العديد من موديلات السيارات الكهربائية الجديدة وتوسيع السعة إلى 50000 وحدة سنويًا.

وقالت NWTN إنها "ستستفيد من قربها من النظام البيئي الواسع لأعمال السيارات التابع لمجموعة AD Ports Group ، والذي يتضمن المشاريع الحالية والقادمة المصممة خصيصًا لقطاع السيارات."

 تقوم شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة (LCID.O) ببناء مصنع في المملكة العربية السعودية يهدف في النهاية إلى بناء ما يصل إلى 150 ألف سيارة كهربائية سنويًا

أحدث الأخبار السبّاقة