سيارة فور الأميرة ديانا في مزاد

السبت 27 آب 2022

سيارة فور الأميرة ديانا في مزاد

تطرح سيارة فورد إسكورت التي كانت تقودها الأميرة الراحلة ديانا في الثمانينيات  في مزاد علني .

ستُطرح هذه السيارة السوداء الفريدة يوم السبت في حلبة سباق سيلفرستون البريطانية.

سيارة الأميرة واحدة من 130 قطعة معروضة للبيع يوم السبت ، كانت RS Turbo Series 1 Escort مملوكة لديانا بين عامي 1985 و 1988.

 يُعتقد أنها المثال الوحيد للطراز المصنوع باللون الأسود ، وفقًا لمزادات Silverstone ، التي تتوقع أن تحصد أكثر من 100 ألف جنيه (118 ألف دولار).

صُنع RS Turbo Series 1 عادة باللون الأبيض ، لكن حارس شرطة العائلة المالكة طلب طلاء ديانا باللون الأسود "من أجل التكتم" ، على حد قول صائغي المزاد.

قال أرويل ريتشاردز المتخصص في السيارات الكلاسيكية في سيلفرستون للمزادات لرويترز "إن قيادة  الأميرة  السيارة التي تقل قليلا عن 25 ألف ميل (حوالي 40 ألف كيلومتر) على مدار الساعة كانت "خيارا شجاعا للغاية".

أضاف "كان جميع أفراد العائلة المالكة الآخرين يتنقلون بسيارتهم في أرجاء لندن في الجزء الخلفي ... لسيارة رسمية ... وهي تقود سيارة ... قد تراها في عقار سكني ليس خارج القصر."

يصادف الأسبوع المقبل مرور 25 عامًا على وفاة ديانا ، البالغة من العمر 36 عامًا ، عندما تحطمت سيارة الليموزين التي كانت على متنها في نفق في باريس أثناء ابتعادها عن المصورين الذين كانوا يطاردونها بدراجات نارية. 

كما تخضع لمطرقة  المزاد أيضًا سيارة Rover P5 موديل 1973 ، كانت تستخدم لقيادة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر عند انتخابها عام 1979 للقاء الملكة إليزابيث ، بسعر إرشادي 35000 جنيه إسترليني - 45000 جنيه إسترليني