اكتشاف صورة ذاتية لفان غوغ

الجمعة 15 تموز 2022

اكتشاف صورة ذاتية لفان غوغ

تم الكشف عن صورة ذاتية للفنان فينسينت فان غوغ خلف إحدى لوحاته.

وأعلنت "المعارض الوطنية الاسكتلندية" أن مسؤولي ترميم الفن اكتشفوا  الصورة الذاتية لفان غوغ خلال فحص بالأشعة السينية لعمل فني له عام 1885 بعنوان "رأس امرأة فلاحية".

وكشفت أن الأشعة السينية أظهرت " رجلا ملتحيا في قبعة ذات حواف مع منديل رقبته مربوط بإحكام عند الحلق. وهو ثابت  بنظرة شديدة ، والجانب الأيمن من وجهه في الظل وأذنه اليسرى مرئية بوضوح".

تم عرض صورة فان غوغ الذاتية التي تم اكتشافها تحت الورق المقوى والصمغ ورأس امرأة فلاحية بواسطة فنسنت فان غوغ ، في إدنبرة ، اسكتلندا ، بريطانيا .

وقالت ليزلي ستيفنسون ، كبيرة مرممي اللوحات الفنية ، في مقطع فيديو نشرته National Galleries of Scotland: عندما رأينا الأشعة السينية لأول مرة بالطبع كنا متحمسين للغاي....مثل هذا الاكتشاف الكبير يحدث مرة واحدة ، مرتين في حياة عامل الترميم ... الحصول على صورة ، بقدر ما هي مراوغة في الوقت الحاضر ، هو شيء مميز للغاية."

من المعروف أن فان غوغ أعاد استخدام لوحاته في كثير من الأحيان ، وعمل على عكسها أيضًا.

وقالت المعارض الوطنية الاسكتلندية إن خبراءها يبحثون كيفية إزالة الغراء والكرتون الذي يغطي الصورة الذاتية دون الإضرار بـ "رأس الفلاحين".

سيتم عرض صورة الأشعة السينية في 30 تموز-13تشرين الثاني في معرض بعنوان "مذاق الانطباعية" في الأكاديمية الملكية الاسكتلندية في إدنبرة.

أحدث الأخبار السبّاقة