باربي كباحثة عن الشمبانزي

الثلاثاء 12 تموز 2022

باربي كباحثة عن الشمبانزي

حصلت العالمة البريطانية جين جودال على دمية تشبهها باربي.

حققت جودال بذلك رغبة طويلة في امتلاك دمية خاصة بها لإلهام الفتيات الصغيرات.

كشفت شركة Mattel Inc النقاب عن Barbie الجديدة ، التي يقول صانع الألعاب إنها مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره ، كجزء من سلسلةInspiring Women Series ، مما يشير إلى دراسات Goodall الرائدة حول الشمبانزي وجهود الحفاظ عليها.

ترتدي دمية جودال قميصًا كاكيًا وسروالًا قصيرًا وتحمل دفترًا ، وزوجًا من المناظير حول رقبتها، ويظهرديفيد جرايبيرد بجانبها ، نسخة طبق الأصل من أول شمبانزي تثق بعلماء الرئيسيات أثناء إجرائها بحثها في حديقة غومبي الوطنية في شرق افريقيا.

تقول جودال:"أردت أن أكون أنا دمية حتى قبل ظهور هذه الفكرة. رأيت ... فتيات صغيرات يلعبن بدمى باربي وبالتأكيد في البداية ... وأعتقد أن الفتيات الصغيرات بحاجة " لهذه الدمية  حسب ما قالت  جودال التي أضافت "لقد غيرت شركة Mattel مجموعتها من الدمى وهناك رواد الفضاء والأطباء ... الكثير من الأطفال يتعلمون عني في المدرسة. سيكونون سعداء بامتلاك دمية باربي."

بدأت جودال ، 88 عامًا ، بحثها في شرق إفريقيا في عام 1960 ، حيث لاحظت أن الشمبانزي يصنع الأدوات، ويصطاد ويأكل اللحوم، ويظهر التعاطف .

قالت: "عندما وصلت إلى جومبي ، كان الأمر جميلًا ، لقد تحقق حلمي ... ولكن لمدة أربعة أشهر ، هربت الشمبانزي مني ... وعلى الرغم من أن الغابة كانت رائعة ، إلا أنني لم أستطع الاستمتاع بها حتى فقد ديفيد جريبيرد خوفه وساعد الآخرين على فقدان خوفهم أيضًا."

وقالت شركة Mattel إنها ستشارك أيضًا معهد جين جودال وحركتها لخدمة الشباب Roots & Shoots للمساعدة في تعليم الأطفال بشأن تأثيرهم البيئي.

   

أحدث الأخبار السبّاقة